تونس اليوم نجاح تجربة أول قطار معلق يعمل بالطاقة الجديدة في الصين (صور)

سودارس 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نجحت تجربة أول قطار معلق يعمل بالطاقة الجديدة في الصين على سكته الحاملة في مدينة تشنغدو بمقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين في يوم 30 سبتمبر 2016، وهو أول قطار معلق يعمل بالطاقة الجديدة في العالم أيضا. ويعمل القطار المعلق على سكة واحدة بدفع من بطارية ايون الليثيوم، كما أنه يتميز بنظام مواصلات جديد، تملك الصين الملكية الفكرية المستقلة له.
وتم بناء سكة القطار المعلق بالاعتماد على أعمدة الصلب والإسمنت ، حيث تختلف عن القطارات المعلقة التقليدية حيث تكون السكة تحت القطار، بينما تحمل السكة القطار المذكور من فوق.
ويتمتع القطار المعلق بمزايا عديدة تتمثل بتوفير الطاقة وحماية البيئة، واستخدام أراض أقل، والقدرة العالية على التكيف، فضلا عن انخفاض التكاليف وغير ذلك من المزايا .
ولا تتجاوز تكلفة القطار المعلق 100 مليون يوان (دولار أمريكي واحد يساوي نحو 6.7 يوان) لكل كيلومتر، أما قطارات المترو، فتبلغ ما بين 600 - 800 مليون يوان، وقطارات السكك الحديدية المدنية ما بين 300 - 400 مليون يوان.
وتشهد كثير من المدن الكبيرة في العالم مشكلات الازدحام المروري، الأمر الذي يفتح آفاقا أرحب أمام القطار المعلق الجديد الذي يمكن الاستفادة منه كمكمل لأنظمة مواصلات السكك الحالية في المدن الكبيرة.
ويرمز نجاح الصين في تعليق القطار المعلق على سكته الحاملة إلى أن الصين أصبحت ثالث دولة في العالم تستوعب هذه التكنولوجيا.
وستقام اختبارات أخرى لخط القطار المعلق في الأيام المقبلة، بينما من المتوقع أن يجتاز جيمع الاختبارات في هذا العام، قبل أن يبدأ مرحلة التشغيل في العام المقبل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تونس اليوم نجاح تجربة أول قطار معلق يعمل بالطاقة الجديدة في الصين (صور) في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق