عاجل

اخبار ليبيا اليوم إيطاليا تدعو الى تعزيز قدرات البحرية الليبية

اخبار ليبيا 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم السبت 01 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, دعا قائد البحرية الإيطالية فالتر جيراديلي إلى تعزيز قدرات البحرية الليبية، واستنساخ التجربة التي نفذتها إيطاليا مع الحكومة التونسية، لافتا إلى أن حل إشكالية الهجرة المقبلة مع ليبيا لن يتم إلا عبر آليات هيكلية منظمة من التعاون، قوامها توقيع اتفاق ثنائي مع ليبيا، وتمكين البلاد من المعدات والتجهيزات الضرورية لممارسة سيادتها الوطنية.

وأضاف خلال جلسة استماع للبرلمان الإيطالي في روما أن السبب في نزوح المهاجرين عبر ليبيا هو بحثهم عن حياة أفضل، الا ان السلطات الليبية عاجزة عن إدارة حدودها الخارجية كما تعاني من شح مواردها في المعدات والتجهيزات.

وكشف المسؤول الإيطالي أن روما عرضت تدريب ما بين 80 إلى 90 من خفر السواحل الليبيين، مبينا ان اليونان وهولندا وبريطانيا سوف ينشرون وحدات في أعالي البحر لتدريب الليبيين قريبا.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه الاتحاد الأوروبي، أن تونس ستكون أول دولة من دول الجوار الأوروبي توقع اتفاقا هيكليا ملزما مع بروكسل، لإدارة شؤون الهجرة وحركة تنقل الأشخاص.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم إيطاليا تدعو الى تعزيز قدرات البحرية الليبية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق