اخبار ليبيا اليوم الـ«كرانبيري».. صيدلية كاملة في ثمرة توت

اخبار ليبيا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم السبت 01 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, يمكن اعتبار التوت البري المعروف باسم «كرانبيري» بمثابة منجمًا للفيتامينات والمعادن؛ حيث أنه غني بفيتامين A و C و K، كما أنه يزخر بالصوديوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وفق دراست عدة.

وأوضح مركز استعلامات المستهلك الألماني أن الكرانبيري، الذي يمتاز بلونه الأحمر، يحتوي أيضا على بعض مركبات النبات الثانوية المفيدة للصحة، مثل البوليفينولات، التي تكافح البكتيريا، والأنثوسيانين، التي تحظى بأهمية لجهاز المناعة بفضل تأثيرها المضاد للأكسدة، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأثبتت دراسة فنلندية حول فوائد التوت البري أنه يساهم في الحماية من العدوى المتكررة في الجهاز البولي. واكتشفت فوائد التوت البري منذ فترة طويلة في الطب الشعبي، إلا أنه لم تجر دراستها من ناحية علمية، حتى الآن، وفق «ويب طب».

ووفق موقع «نستله»، يعتبر التوت بكل أنواعه من أهم الفاكهة المركّزة بالعناصر الغذائية. فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الحفاظ على جهاز هضمي سليم وتجنب الإمساك. كما هو غني جداً بالعناصر النباتية الصحية والمواد المضادة للتأكسد (خاصةً الفيتامين C).

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم الـ«كرانبيري».. صيدلية كاملة في ثمرة توت في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق