اخبار ليبيا اليوم «الأهرام»: إنتاج مصر من الغاز الطبيعي ارتفع بنسبة 16%

اخبار ليبيا 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم السبت 01 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, قال وزير البترول المصري طارق الملا إن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي ارتفع لأول مرة منذ 15 شهرًا بنسبة 16%.

ونقلت جريدة «الأهرام» القومية في عددها الصادر السبت عن الملا قوله إن إنتاج مصر من الغاز سجل 4400 مليون قدم مكعبة يوميًا مقابل 3850 مليونًا يوميًا، الشهر الماضي.

وأرجع وزير البترول هذه الزيادة إلى بدء إنتاج آبار شمال النورس بالدلتا و«تورت» بالبحر المتوسط، بالإضافة إلى القيام بعمليات تنمية لبعض الحقول التي انتهى عمرها الافتراضي.

وقال إن «الإنتاج سيرتفع مرة أخرى بنسبة 10% بنهاية العام الجاري، مع إضافة آبار جديدة لخريطة الإنتاج بمنطقتي الدلتا والبحر المتوسط، في إطار الخطة التي وضعتها وزارة البترول وتنفذها الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس مع الشركات التابعة لها والشركاء الأجانب».

كان وزير البترول طارق الملا قال شهر أغسطس الماضي إن مصر ستزيد إنتاجها من الغاز الطبيعي إلى أكثر من 7.5 مليار قدم مكعبة يوميًا بحلول 2020-2021.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم «الأهرام»: إنتاج مصر من الغاز الطبيعي ارتفع بنسبة 16% في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق