اخبار ليبيا اليوم ناقلة «أيونك أناسا» تصل الزويتينة الإثنين

اخبار ليبيا 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم السبت 01 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, تستعد ليبيا لاستئناف الصادرات النفطية من ميناء الزويتينة، ومن المتوقع أن تصل ناقلة «أيونك أناسا» إلى الزويتينة بعد غد الإثنين، لتكون أول ناقلة نفطية تصل الميناء منذ رفع حالة القوة القاهرة، وفق ما نقلت شبكة «بلومبرغ» الأميركية.

وبدأت شركة «ونترشل» الألمانية ضخ النفط في حقل سارة النفطي، ووصلت بالإنتاج إلى نحو 35 ألف برميل يوميا. ويصل إنتاج «ونترشل» إلى حقل الزويتينة للتصدير.

ونقلت «بلومبرغ»، في تقريرها الأربعاء، عن المدير التنفيذي بمؤسسة «بتروماتريكس» في سويسرا اوليفييه جاكوب إن «إنتاج ليبيا يدل على زيادة ثابتة في المستقبل».

وارتفع الإنتاج النفطي في ليبيا إلى 485 ألف برميل يوميا من 260 ألف برميل يوميا الشهر الماضي، وفق ما صرح به رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله خلال حضوره فعاليات اجتماع منظمة (أوبك) بالجزائر.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط أعلنت رفع حالة القوة القاهرة في موانئ الزويتينة والصدرة ورأس لانوف، منتصف سبتمبر الماضي، عقب التوصل إلى اتفاق مع قالقائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر عقب سيطرة قواته على منطقة الهلال النفطي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم ناقلة «أيونك أناسا» تصل الزويتينة الإثنين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق