اخبار السعودية مواطن يخترع كرسياً يقوم بعمليات الإنعاش القلبي والرئوي للمصابين في حالات الطوارئ

سودارس 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخترع مواطن سعودي جهازاً عبارة عن كرسي متنقل يقوم بعملية الإنعاش القلبي والرئوي للمرضى والمصابين، وذلك لحين وصول فرق الإسعاف. وسجل المخترع "مسعود بن ظافر الشهراني" جهازه الذي أطلق عليه اسم "مسعف القلب الرئوي" بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية كأول اختراع من هذا النوع، لافتاً إلى أنه يمكن اقتناء الجهاز والاستفادة منه بالمنازل والطائرات، وغيرها في حالات الطوارئ خاصة وأنه سهل الاستخدام.
وأوضح الشهراني الذي يعمل مدرباً رياضياً ومتخصصاً في إصابات الملاعب أنه عند وضع الشخص المصاب على الكرسي يقوم الجهاز بالضغط على صدر المصاب 30 ضغطة متتالية بمقدار "بوصة إلى بوصتين"، إلى جانب إجراء عملية التنفس الصناعي، حيث يكرر الجهاز هذه العميلة حتى يتم إيقافه بعد وصول المسعفين.
وأبان أن الجهاز قادر على تقديم المساعدة وإنقاذ حياة الأشخاص الذين يتعرضون لإصابات خطيرة مختلفة، سواء بسبب حوادث السير، أو الصعق الكهربائي، أو الغرق، أو الاختناق، أو الصدمة النفسية المفاجئة، والتي تسبب فقدان الوعي الكامل للمصاب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية مواطن يخترع كرسياً يقوم بعمليات الإنعاش القلبي والرئوي للمصابين في حالات الطوارئ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق