اخبار فلسطين اليوم حقوقي يطالب بإيقاف عسكريين أبدوا آراء مؤيدة للسلطة السبت 1 أكتوبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 حيث حقوقي يطالب بإيقاف عسكريين أبدوا آراء مؤيدة للسلطة واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

طالب المدير التنفيذي للهيئة الأهلية لاستقلال القضاء وسيادة القانون ماجد العاروري بالمساواة في تطبيق العقوبات التي بفرضها قانون الخدمة لقوى الأمن.

جاء ذلك في تعقيب نشره العاروري على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك" اليوم السبت بعد إيقاف مدير العلاقات العامة بجهاز الارتباط العسكري الفلسطيني المقدم أسامة منصور عن العمل بسبب مناشدته للرئيس محمود عباس عدم المشاركة بجنازة الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيرس.

وقال العاروري إن إيقاف المقدم منصور عن العمل جاء كما يبدو وفقاً لأحكام قانون الخدمة في قوى الأمن المادة 90.

وأضاف أن العقوبة ذاتها يجب أن توقع ضد جميع العاملين في قوى الأمن الذين أبدوا رأياً سياسيا مؤيداً لهذه الحدث، أو أحداث سياسية مشابهة، كونهم ارتكبوا نفس المخافة القانونية.

وأوضح أن إبداء الرأي السياسي قد يكون مخالفاً وقد يكون مؤيداً، ويشمل ذلك مشاركة أي رجل أمن في تجمعات التأييد بنفس درجة مشاركتهم في تجمعات سياسية مناهضة.

وأشار إلى أن القانون الأساسي الذي منح كل المواطنين الحق في التعبير عن رأيهم السياسي، واستثنى قوى الأمن رجال الأمن من ذلك، ساوى بينهم ولم يميز بينهم حسب طبيعة الرأي السياسي إن كان مؤيداً للسلطات الحاكمة أو معارضاً لها.

 وكان منصور قد أوقف عن العمل بسبب منشور له على صفحته بفيسبوك ناشد فيه الرئيس محمود عباس بعدم المشاركة في جنازة الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيرس.

وأثارت مشاركة الرئيس عباس وعدد من كبار المسؤولين في السلطة بجنازة بيرس، انتقادات واسعة من جانب القوى والفصائل والسياسيين والكتّاب، فضلا عن الانتقاد الشعبي الكبير.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم حقوقي يطالب بإيقاف عسكريين أبدوا آراء مؤيدة للسلطة السبت 1 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق