مصر24 - هل يؤثر الانقسام على تطبيق قانون الضمان؟

شاشة نيوز 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سيطبق بالضفة ويتأخر في غزة

غزة- شاشة نيوز-  قال وزير العمل بحكومة التوافق مأمون أبو شهلا إن الانقسام سيؤثر بشكل كبير على تطبيق قانون الضمان الاجتماعي الذي اقرته الحكومة وصادق عليه الرئيس محمود عباس الاسبوع الماضي.

وأضاف أبو شهلا خلال لقاء عبر فضائية "فلسطين" إن القانون سيطبق فوراً في الضفة إلا أنه سيتأخر تطبيقه في غزة لحين انتهاء الانقسام. معتبرا ان القانون  عصري حديث ويخدم مصالح المواطنين وكل فئات الشعب الفلسطيني". 

وكشف أبو شهلا  أن  الحكومة أمام مشكلتين يعاني منهم المجتمع بسبب الاحتلال وهما البطالة والفقر حيث أن هناك 400ألف انسان بفلسطين بلا عمل و320 ألف أسرة تحت خط الفقر, والعمل على حل هذه المشاكل يحتاج لمليارات من الأموال ولتغير البنية الاقتصادية . وبين أن الشعب الفلسطيني يعيش ظروف غير عادية حيث أن أمواله محجوزة والاستثمارات الكبرى ممنوعة والاحتلال يكرس نفسه لتدمير فرص الحياة المستقبلية للشعب الفلسطيني. 

وأكد أبو شهلا أنه سن القانون تحت الاحتلال وبمزايا أقل أفضل من الانتظار لسنوات حتى انتهاء الاحتلال، مبيناً أن القانون شمل الحوادث والوفاة والأمومة والتقاعد . 

وأشار إلى أن القانون يمنح مزايا للقطاع الخاص أفضل من المزايا التي يمنحها نظام التأمين والمعاشات للقطاع الحكومي, منوهًا إلى أن القانون قابل للتطوير لتزداد المنافع تدريجيًا . 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - هل يؤثر الانقسام على تطبيق قانون الضمان؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق