اخبار ليبيا اليوم دراسة دولية : الجزائريون الأقل انخراطاً في صفوف «داعش»

اخبار ليبيا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم السبت 01 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, حلت الجزائر في ترتيب متأخر بمعيار تواجد أبنائها في صفوف تنظيم «داعش»، فيما حلت تونس و المغرب في الفئة المتقدمة .

وذكرت شبكة الانباء الانسانية «ايرين» أن الجزائر بين الدول الأقل تعرضا في العالم للتجنيد من قبل تنظيم «داعش» وجماعات إرهابية أخرى، إذ لم يتجاوز عدد الذين تم تجنيدهم 200 عنصر.

وفي دراسة تحليلية نشرتها الشبكة الاخبارية العالمية المتخصصة في تغطية الأزمات الإنسانية، تبين أن « «داعش» يقوم بالتجنيد عبر العالم اجمع باستثناء بلد اسلامي واحد هو الجزائر». وذلك ” بالرغم من قربها من المناطق المتضررة من».

وقدمت شبكة «ايرين» أرقاما لمعدلات التنجيد ضمن صفوف الجماعات الإرهابية استنادا الى معطيات نشرت بداية سبتمبر الماضي من طرف مجموعة «سوفان» التي يوجد مقرها بنيويورك وتقدم خدمات للحكومات في مجال الامن والاستعلام .و سجل التونسيون حضوراً لافتاً بين صفوف «داعش» وغيرها من الجماعات المتطرفة ، حيث تراوح عددهم ما بين 6000 و7000 شخصاً، فيما حضر المغاربة بعدد يتراوح بين 1200 و1500 مجنداً.

وقالت الدراسة :« للوهلة الأولى ، يبدو هذا الرقم مفاجئا بالنسبة لبلد عظيم عرف عشرية من الإرهاب لكن بعد مرور 15 سنة يبدو ان التطرف أصبح اقل استقطابا في الجزائر». .
وتساءل صاحب التحليل جيني غوستافسون قائلا: «هل اخذت الجزائر لقاحا ضد داعش»، مشيراً إلي أن ” ميثاق السلم والمصالحة الوطنية ساهم في اعادة ادماج المغرر بهم داخل المجتمع ».

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم دراسة دولية : الجزائريون الأقل انخراطاً في صفوف «داعش» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق