العالم العربي مقبول حول المجلس الثوري: لا ضمانات لعقد المجلس الوطني وفتح مصممة على انهاء الانقسام

وطن - فلسطين 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رام الله- وطن للأنباء: في أعقاب البيان الذي أصدرته حركة فتح،  واجملت فيه نتائج دورة المجلس الثوري للحركة، التي عقدت  يومي الأربعاء والخميس الماضيين، حاورت وطن للأنباء أمين سر المجلس الثوري الاستاذ أمين مقبول.

وقال مقبول حول موعد عقد دورة جديدة للمجلس الوطني، إنه لا يوجد ضمانات جيدة لعقد المؤتمر، فقد تكون معيقات اقليمية ومحلية تحول دون عقده، في حين أكد أن فتح ماضية في جهود عقده في التاريخ الذي حدده الرئيس محمود عباس خلال اجتماع المجلس الثوري، وذلك في شهر كانون أول نهاية العام الجاري.

وأكد أن اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني، أبلغت الرئيس جهوزيتها التامة لعقد المؤتمر في موعده.

فتح والانتخابات المحلية

ونفى مقبول أن تكون حركة فتح خلف قرار  تأجيل الانتخابات المحلية، مؤكداً أن الحركة ملتزمة بقرار المحكمة العليا بعدم شرعية الانتخابات في الضفة وقطاع غزة، بعد الطعون التي قدمها عدد من المحاميين تشكك بالانتخابات.

وصرح أن الحكومة سترد على قرار المحكمة، وتوضح كافة المسائل المتعلقة بالعملية الانتخابية، خلال مرافعة الحكومة أمام المحكمة العليا.

وفيما يتعلق بقرار فصل 4 من قيادات حركة فتح من الحركة، بينهم النائب نجاة أبو بكر بتهمة التجنح، قال مقبول لـ وطن للانباء إن هذا شأن داخلي خاص في حركة فتح، وهي تصدر القرارات التي تراها مناسبة لها لوحدة وصلابة الحركة، وضبط ايقاع الحركة بوحدة واحدة.

فتح تتدخل في قرارات الحكومة

وأضاف مقبول أن الحكومة الفلسطينية الحالية، هي حكومة وفاق وطني، وتتشاور مع الرئيس عباس في كل خطوة تقدم عليها.

وحول تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، توفيق الطيراوي التي قال فيها "وهم انهاء الانقسام موجود فقط في عقول من لا يفهمون السياسة"، أشار مقبول أن حركة فتح مصرّة على انهاء حالة الانقسام والتشرذم التي يحياها الشعب الفلسطيني، وأن تصريحات الطيراوي تمثل تصريحات عدد من قيادة فتح التي باتت تؤمن بعد كل هذه السنوات من الانقسام، أنه لا جدوى من اية محاولات لانهائه.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم العربي مقبول حول المجلس الثوري: لا ضمانات لعقد المجلس الوطني وفتح مصممة على انهاء الانقسام في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وطن - فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وطن - فلسطين

أخبار ذات صلة

0 تعليق