مصر24 - الرئيس: 'ليس لدينا وهم بأننا سننهي الاحتلال غدا'

شاشة نيوز 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


 
افتتح المرحلة الاولى من مشروع اسمنت فلسطين
بيت لحم-شاشة نيوز- قال الرئيس محمود عباس، إننا مستمرون بالبناء والإعمار في سباق مع الاحتلال الإسرائيلي، الذي سننتصر عليه بالتأكيد.

وأضاف الرئيس في كلمته لدى افتتاحه، المرحلة الأولى من مشروع مصنع إسمنت فلسطين في بيت لحم، اليوم السبت، "ليس لدينا وهم بأننا سننهي الاحتلال غدا، ولكن لدينا اصرارا وثباتا وذلك ببقائنا على أرضنا، لنبني صرح الدولة التي سنصل إليها في القريب العاجل.

وتابع الرئيس: صحيح أننا دولة تحت الاحتلال الذي يمارس الاضطهاد والقمع والاستيلاء على الارض قطعة تلو الأخرى وملاحقة الشباب وهدم المنازل، فليفعلوا ما يريدون وليبنوا ما يريدون، لكننا سنبني وطننا وسنقيم دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وحول مشروع مصنع الاسمنت، قال الرئيس: إن هذا المشروع حلم راودنا منذ أكثر من 20 عاما، كنا نتمنى أن يصنع الإسمنت في فلسطين وألا يستورد، هذا الحلم بدأ يتحقق الآن برؤية أكياس الإسمنت وقد كتب عليها "صنع في فلسطين" بعد 18 شهرا.

وأضاف: لنبنِ بلادنا، وليكن هذا المشروع لبنة من اللبنات التي يحاول شعبنا وضعها لبناء دولته المستقلة، ليس لدينا وهم بأننا سننهي الاحتلال غدا، لكن لدينا اصرارا وثباتا وذلك ببقائنا على أرضنا، لنبني صرح الدولة التي سنصل إليها في القريب العاجل.

ويعتبر "مصنع الإسمنت"، وهو الأول من نوعه في الوطن، مشروعا سياديا يهدف إلى تأمين احتياج السوق الفلسطينية المتنامي من مادة الإسمنت، وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، من خلال توفير إسمنت فلسطيني بجودة عالية، وتوفير فرص عمل جديدة في سوق العمل الفلسطينية.

وسيساهم المشروع الذي تنفذه شركة "سند" للصناعات الإنشائية التابعة لصندوق الاستثمار الفلسطيني، في تغطية احتياج فلسطين من الإسمنت، وسيبلغ حجم الاستثمار في المصنع 310 ملايين دولار أميركي، وسيوفر فرص عمل ستكون الأولوية في التوظيف فيها لأبناء المنطقة بالدرجة الأولى.

 

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - الرئيس: 'ليس لدينا وهم بأننا سننهي الاحتلال غدا' في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق