اخبار فلسطين اليوم شبيبة بير زيت تطالب عباس بالتنحي والاعتذار السبت 1 أكتوبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 حيث شبيبة بير زيت تطالب عباس بالتنحي والاعتذار واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

​شنت حركة الشبيبة الطلابية التابعة لحركة فتح في جامعة بير زيت وسط الضفة الغربية المحتلة هجومًا حادًا على الرئيس محمود عباس لمشاركته بتشييع الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيريز، واصفة حضوره بالتفريط والخيانة.

وطالبت الشبيبة، في بيان لها السبت، عباس "بأن يكون شجاعًا ويعتذر للشعب الفلسطيني؛ فالاعتذار عن الخطأ فضيلة، والتنحي عن منصبك كرئيس لدولة فلسطين الحرة العربية".

وقالت الشبيبة: "لم يفاجئنا موته بل فاجئنا قرار محمود رضا عباس ومجموعة أخرى بالمشاركة في جنازة المجرم شمعون بيريز، ليفجروا بذلك غضب شعبنا الحر الأبي متناسيين دماء الشهداء والجرحى وعذابات الأسرى، فلم نراهم في مواكب الشهداء لا مشاركين ولا معزيين".

واستنكرت بعبارات شديدة اللهجة مشاركة عباس بقولها :" ندين ونستنكر هذه المشاركة المذلة والمهينة بحق شعبنا، ونعتبرها شكلا من أشكال التفريط والخيانة. فقبل توجه الرئيس إلى جنازة المجرم بيريز وجهنا رسالة علنية واضحة إلى كافة الجهات الرسمية بان تتراجع عن القرار المذل، ولكن قد أسمعت لو ناديت حرا ولكن لا حياة لمن تنادي".

ووجهت الشبيبة في بيانها خطابا موجها إلى عباس بصفاته الثلاثة وجاءت كما يلي:

القائد العام لحركة فتح

حضرة القائد العام محمود عباس لقد ارتكبت خطأ في حق حركة فتح وجمهورها وخالفت النظام الأساسي للحركة اذ نصت المادة (12) من الباب الأول للنظام الأساسي (الدستور الحركي) " تحرير فلسطين تحريرا كاملا وتصفية الاحتلال الصهيوني اقتصاديا وسياسيا وعسكريا وثقافيا " وعليه فانك خالفت نص الدستور الحركي وبذلك عرضت نفسك للمسائلة الحركية وفق النظام الأساسي اذ تنص المادة(111) من الباب السابع للعقوبات ان المخالفات التنظيمية أربعة فئات . الأولى تتراوح عقوبتها بين الفصل والفصل مع التشهير وهذه المخالفة هي مخالفة الباب الأول من النظام الأساسي المذكور أعلاه وبناءا على المعطيات الواردة أعلاه فانه من حق أفراد وعناصر هذه الحركة المطالبة بتشكيل لجنة ومحاسبتك وفق المفاهيم النضالية والثورية . كما ونؤكد نحن الذراع الطلابي في شبيبة بير زيت بالضرورة العاجلة والقصوى بمحاسبة كل من شارك في هذا العمل الجبان وتقديم الاعتذار الرسمي لجمهور الحركة.

رئيس منظمة التحرير

حضرة رئيس منظمة التحرير محمود عباس لقد ارتكبت مخالفة وفق نص المادة (3) من النظام الأساسي لمنظمة التحرير، وعليه نطالب بعقد جلسة طارئة للمنظمة ومحاسبتك وفق الأنظمة واللوائح المعمول بها داخل المنظمة , وإننا كأحد أبناء هذه المنظمة التي كانت ولا زالت الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني ندعو المجلس الوطني لوضع حد لهذه الانتهاكات المستمرة ومحاسبة الرئيس , ونقول لهم كفاكم صمتا فقد آن الأوان لتقفوا عند مسؤولياتكم

رئيس دولة فلسطين محمود عباس

لقد ارتكبت جريمة بحق هذا الشعب وساويت بين الجلاد والضحية ونتذكر جيدا عندما أدنت إحدى العمليات الفدائية ووصفتها بالحقيرة وتحدثت عن الصواريخ بأنها عبثية , لذلك فإننا اليوم وكأبناء هذا الشعب البطل المقدام نعلمك بان ما قمت به بالأمس عمل حقير وخطوة عبثية لن تجلب لنا أي انجازات سياسية في المستقبل .

وطالبت الشبيبة عباس بأن يكون شجاعًا ويعتذر للشعب الفلسطيني فالاعتذار عن الخطأ فضيلة، والتنحي عن منصبك كرئيس لدولة فلسطين الحرة العربية.

وختمت بيانها "أخوة الدم الواحد رسالة نوجهها إلى نهج القائد الفكري والعسكري والفدائي الشهيد الراحل صلاح خلف أبا إياد. لن نسمح بان تكون الخيانة وجهة نظر.. أخيرا وليس آخرا، سنضرب بيد من حديد بكل من تسول له نفسه بالمساس أو العبث بكرامة شعبنا وقضيته العادلة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم شبيبة بير زيت تطالب عباس بالتنحي والاعتذار السبت 1 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق