اخبار ليبيا اليوم السبسي: إبداء الرأي المخالف ضروري لاستقرار النظام في الدولة

اخبار ليبيا 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم السبت 01 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, قال رئيس الجمهورية التونسي الباجي قائد السبسي إن «إبداء رأي مخالف للرأي الرسمي لا يعتبر بحال من الأحوال عملاً هدامًا وصيدًا في الماء العكر وتآمرًا على أمن الدولة».

وأكد السبسي خلال أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السابع للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان التي افتتحت مساء الجمعة بتونس أن «إبداء الرأي يعد ضروريًا لضمان مناعة الدولة ودوامها واستقرار النظام فيها»، لافتًا إلى مناخ الحريات السائد وما صاحبه من إفراز لمشهد جديد لحقوق الإنسان في تونس.

وأضاف السبسي أن المعركة اليوم في ظل ديمقراطية ناشئة لا تتعلق فقط بضرورة الحفاظ على التوازن بين المجتمع المدني والسلطة القائمة، وإنما تتعلق أيضًا باستكمال مشروع الدولة الوطنية الحديثة في إطار احترام حقوق الإنسان والإيمان بالتعددية.

وكان رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد قال إن الحكومة تستعد لتدشين حزمة إصلاحات، بينها تجميد الزيادة في الأجور وإصلاحات ضريبية لتقليص العجز.

وأضاف رئيس الوزراء في تصريحات نقلتها وكالة «تونس أفريقيا للأنباء»: «نتوقع وصول عجز الموازنة إلى 6.5% بنهاية 2016 ارتفاعًا من 4.4% في 2015»، متابعًا: «نتوقع كذلك نمو الاقتصاد بمعدل سنوي 2.5% في المتوسط على مدى الأعوام الأربعة المقبلة».

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم السبسي: إبداء الرأي المخالف ضروري لاستقرار النظام في الدولة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق