"اخبار السيارات" مرسيدس تكشف عن Generation EQ الاختبارية

سعودي شفت - سيارات 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار السيارات اليوم 2016-10-01

في معرض باريس كشفت مرسيدس عن سيارتها الاختبارية Generation EQ التي تُلمح لسيارة كروس أوفر كهربائية قادمة خلال الأعوام المقبلة.

و مع الكشف عن هذه السيارة الاختبارية الكهربائية يتضح لنا مدى جدية مرسيدس في المنافسة في فئة السيارات الكهربائية بعلامتها التجارية الجديدة EQ. و لذلك فإن السيارة الاختبارية Generation EQ ستمنحنا لمحة عما ستكون عليه هذه السيارات في المستقبل.

تبدو السيارة قريبة في شكلها الخارجي من GLC، فمن الواضح أنها من فئة الكروس أوفر. و لكنها تحمل مقدمة عصرية تحمل لوحة سوداء تًخفي المصابيح الأمامية و الشبك الأمامي الافتراضي الذي يتوسطه شعار مرسيدس. كما تحمل أيضاً كاميرات جانبية بدلاً من المرايات الجانبية، و سقفاً بانورامياً كبيراً. بينما تُظهر طابعها الرياضي من خلال ميلان سقفها إلى الأسفل في الخلف، و خط أكتافها العريض، و أقواس عجلاتها البارزة التي تُحيط بالجنوط الضخمة التي يبلغ مقاسها 21 إنش.

و كعادة السيارات الاختبارية الحديثة ركزت الداخلية على جانب البساطة في التصميم مع بعض اللمسات التقنية، مثل شاشة لوحة العدادات العريضة التي يبلغ مقاسها 24 إنش، و شاشة الكونسول الوسطي الأصغر حجماً.، و شاشتين خاصتين بالكاميرات الجانبية في أبواب السيارة. كما استغنت عن استخدام الأزرار التقليدية لصالح أخرى لمس تندمج بصورة جيدة مع تصميم الداخلية.

تعرض شاشة السيارة الرئيسية خرائط ثلاثية الأبعاد لنظام الملاحة الذي يستخدم خرائط نوكيا Here المملوكة لشركة دايملر و شركات أخرى. و يعمل نظام الملاحة بالتوافق مع أنظمة السلامة الحديثة في السيارة، و يساعد السائق في اختيار أقصر الطرق للحفاظ على شحنة البطارية في حال قرب انتهائها.

زُوّدت السيارة الاختبارية بمحركين كهربائيين تبلغ قوتهما الإجمالية 402 حصان، و يصل عزمهما الكلي إلى 516 رطل-قدم. حيث يُمكّنانها من التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال أقل من 5 ثواني. بينما توفر بطاريتها التي تبلغ قدرتها 70 كيلو واط-ساعة الطاقة الكافية لتحريك السيارة مسافةً تصل إلى 500 كم. و يُمكن شحن البطارية عبر منفذ الشحن التقليدي أو عبر الشحن اللاسلكي. و تقول الشركة بأنه في حالة طرح شواحن كهربائية بقدرات عالية تصل إلى 300 كيلو واط-اعة فإن السيارة بإمكانها أن تسير مسافة 100 كم بعد شحنها لمدة 5 دقائق فقط.

ستكشف مرسيدس عن النسخة الإنتاجية من Generation EQ الاختبارية في 2019 و تطرحها في الأسواق بسعر مقارب لـ GLC. و لذلك فإن المنافسة ستشتعل بينها و بين تيسلا موديل X و أودي Q6 e-tron.

صور و فيديو لـ مرسيدس Generation EQ الاختبارية

‎السابق فورد تعلن عن الأرقام الرسمية لمحرك F-150 رابتر الجديدة كلياً

كاتب محتوى ومتخصص في الإعلام الجديد، أحب السيارات والتقنيات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "اخبار السيارات" مرسيدس تكشف عن Generation EQ الاختبارية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سعودي شفت - سيارات وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سعودي شفت - سيارات

أخبار ذات صلة

0 تعليق