مصر24 - أخيراً: الحذاء ذاتي الربط قد أصبح حقيقة

طقس فلسطين 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يحظى مجال تكنولوجيا الأحذية باهتمام ضعيف من ناحية محاولات التطوير، ولكنه يدر الكثير من الأموال. ما عليك إلا أن تسأل نايكي وأديداس عن ذلك. فالزبائن المخلصون سيصطفون للحصول على كل عرض جديد من الأحذية، ويتابع الرياضيون توجهات الأحذية لاعتقادهم بأنها ستساعدهم على تحسين الأداء.

أصبحت نايكي مؤخراً على وشك الاستعداد، لإطلاق أول نسخة من تصورها الخاص بالحذاء المستقبلي. تخيل حذاء رباطه مزود بالطاقة، يشبه كثيراً ما كان يرتديه مارك ماك فلاي في فيلم "العودة إلى المستقبل". وقد أعلنت الشركة مؤخراً أن أحذيتها ذاتية الربط، ستكون متوفرة قريباً.


حيث شكلت تغريدة نشرتها هايدي برجيت، مسؤولة العلاقات العامة في نايكي، إعلاناً قالت فيه: إن هايبر أدابت 1.0، سيكون متاحاً "للتجربة والشراء" بحلول 28 نوفمبر، 2016. ستكون هذه الأحذية متوفرة في نخبة من متاجر الولايات المتحدة فقط، ومن المتوقع أن تباع بثمن باهظ.

وقد ذكرت مقالة في مجلة وايرد تفاصيل عن بعض آليات العمل التي تجري داخل الحذاء هايبر أدابت 1.0. فالأربطة مصنوعة من خيط صنارة الصيد الذي تم اختبار تحمله لوزن 200 رطل، وهي متصلة بمحرك الربط الذي يتكيف مع شكل القدم، وهذا ما تسميه نايكي تكنولوجيا "ربط الحذاء المتكيف".

عندما تضع قدمك داخل الحذاء، تقوم الحساسات داخل الحذاء أوتوماتيكياً بضبط الأربطة بناء على شكل القدم. يقوم اثنان من الأزرار بجانب لسان الحذاء، بضبط مدى إحكام كامل الحذاء على القدم.

الأكثر من ذلك، هو أن الحذاء ليس فقط ذاتي الربط، بل يمكنه أن يضيء أيضاً. حيث تضيء صمامات ثنائية باعثة للضوء جوانب ومؤخرة الحذاء. حتى إن هذه الأضواء ليست الأضواء الاستعراضية التقليدية التي اعتدت رؤيتها في حذائك، بل الغرض منها في الواقع هو أن تساعد في تحديد متى يحتاج حذاؤك للشحن. تحتاج بطاريات الحذاء إلى ثلاث ساعات من الشحن، وينبغي أن يكفيه ذلك لكي يعمل طوال أسبوعين.

الزبائن المستهدفون

ولكن بصرف النظر عن حداثة فكرة شراء حذاء مارتي ماك فلاي، ما هي الفائدة الحقيقية من شراء أحذية يمكنها أن تربط نفسها؟ عندما يتم إنتاجها، سيكون لها العديد من التطبيقات.

تم تصميم هذه الأحذية خصيصاً لتلبية متطلبات الرياضيين. يمكن التحكم بمدى إحكام الحذاء على القدم بسهولة من خلال الأزرار، وبالتالي لن يضطر الرياضيون لتعذيب أقدامهم بالربط الضيق بينما هم جالسون على مقاعد البدلاء، أو يسددون ضربات حرة.

والأهم من ذلك هو أن بإمكان هذه الأحذية أن تقدم خدمة عظيمة لأولئك الذين قد يجدون صعوبة في ربط أحذيتهم. يشمل ذلك الأشخاص ذوي الإعاقة، وغيرهم ممن قد يفتقرون لقدرات السيطرة الحركية الدقيقة. في حين لا يبدو أن هذه التكنولوجيا ستحل محل لاصق فيلكرو (Velcro)، إلا أنها تقدم خياراً تقنياً أنيقاً، وعالي المستوى، لاستبدال أربطة الأحذية التقليدية.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - أخيراً: الحذاء ذاتي الربط قد أصبح حقيقة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع طقس فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي طقس فلسطين

أخبار ذات صلة

0 تعليق