سلطانة: الصين تسعى للاستحواذ على معظم الحمير في العالم

سلطانة 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث تسعى دولة الصين الشعبية إلى شراء أعداد هائلة من الحمير من مختلف دول العالم، وذلك لاستخدامها في صناعة الأدوية والمستحضرات.

وكشفت صحيفة  The Independent  البريطانية أن الصين تقوم باستيراد الحمير من أجل استخدام لحومها في العديد من الأدوية لعلاج أمراض الدورة الدموية والتخلص من الإرهاق.

وأكد المصر ذاته أن الصين قامت بزيادة وارداتها من جلود الحمير وجاء ذلك بعد انخفاض أعداد الحمير في الداخل من 11 مليون حمار في تسعينيات القرن الماضي إلى 6 ملايين في الوقت الحالي.

وأكد مسؤول في حكومة النيجر أن عدد الحمير التي خرجت من البلاد تقدر بحوالي 80 ألف حمار بينما كانت العام الماضي لا تتعدى 27 ألف حمار، كما طالب بتقنين عمليات تصدير هذا النوع من الحيوانات وإلا سيكون معرض للانقراض.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الدول الإفريقية التي توقفت عن بيع الحمير إلى الصين، وأكدت النيجر أن معدلات تصدير الحمير زادت 3 أضعاف خلال العام الماضي إلى الدول الأسيوية، بينما أوقفت دولة بوركينا فاسو عملية تصدير جلود الحمير إلى أي دولة كانت.

ويذكر أن جلد وحليب الحمير من أغلى المواد التي تستخدم في صناعة الأدوية والمستحضرات حاليا، كما أن الجلد المغلي ينتج عنه مادة مطاطية تشبه الجيلاتين وتعرف باسم « ejiao » وتدخل في صناعة العديد من المنشطات والأدوية.

 

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: الصين تسعى للاستحواذ على معظم الحمير في العالم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق