عاجل

مصر24 - بعد ان طالبت الرئيس في الاعتذار و التنحي …فتح تجمد “حركة الشبيبة” في بيرزيت

نبض الوطن 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار العربية اخر الاخبار المحلية اخر اخبار الرياضة منوعات صحة وطب

نبض الوطن :

أصدرت قيادة تنظيم حركة فتح في منطقة رام الله تجميد ذراع الحركة الطلابي في جامعة بيرزيت وإغلاق صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم السبت، عقب نشرها بيانا يشجب مشاركة الرئيس محمود عباس بجنازة بيريز ويدعوه للاعتذار للشعب الفلسطيني والرحيل، بالإضافة إلى العديد من المنشورات التي تنتقد الزيارة.

وذكر مصدر  أن قرار فتح هذا جاء بشكل فوري بعد البيان الذي صدر عن الشبيبة في الجامعة صباح اليوم، نافيا وجود أية اعتقالات في صفوف الحركة على خلفية البيان.

و قد استنكرت الشبيبة الفتحاوية بجامعة بيرزيت مشاركة الرئيس محمود عباس بجنازة رئيس دولة الاحتلال شمعون بيريز، التي وصفتها بـ”المهينة والمذلة”، معتبرة أنها شكلًا من أشكال التفريط، وجرمًا يتطلب الاعتذار والتنحي عن منصب الرئاسة.

اقرأ آيضاً:  القبض على موظف بنك قام باختلاس 60 الف شيكل من أحد العملاء

وأدانت الشبيبة قرار محمود عباس ومجموعة أخرى بالمشاركة في جنازة المجرم شمعون بيريز، قائلة “لقد تناسوا دماء الشهداء والجرحى وعذابات الأسرى, فلم نراهم في مواكب الشهداء لا مشاركين ولا معزيين، مؤكدة أنها وجّهت رسالة علنية واضحة إلى كافة الجهات الرسمية بالتراجع عن “القرار المذل” قبل المشاركة.

وقالت الشبيبة للرئيس عباس “لقد ارتكبت خطأ في حق حركة فتح وجمهورها وخالفت النظام الاساسي للحركة اذ نصت المادة (12) من الباب الأول للنظام الأساسي “الدستور الحركي” على تحرير فلسطين تحريرًا كاملًا وتصفية الاحتلال الصهيوني اقتصاديًا وسياسيًا وعسكريًا وثقافيًا، وعليه فانك عرّضت نفسك للمسائلة الحركية وفقًا للنظام الأساسي.

وطالبته في بيانها، بتقديم الاعتذار للشعب الفلسطيني وجمهور الحركة، حيث تنص المادة (111) من الباب السابع للعقوبات أن المخالفات التنظيمية 4 فئات، الأولى تتراوح عقوبتها بين الفصل والفصل مع التشهير، وعليه فانه يحق لأعضاء الحركة المطالبة بتشكيل لجنة ومحاسبتك وفق المفاهيم النضالية والثورية.

اقرأ آيضاً:  مطعم“العافية” يعود للعمل وسط أحاديث عن “فساد” و”تجني”

كما أكد البيان، أن الرئيس عباس ارتكب مخالفة وفق نص المادة (3) من النظام الأساسي لمنظمة التحرير, مطالبة بعقد جلسة طارئة للمنظمة ومحاسبته وفق الأنظمة واللوائح المعمول بها داخل المنظمة, داعية المجلس الوطني لوضع حد لهذه الانتهاكات المستمرة ومحاسبة الرئيس, مضيفًا “كفاكم صمتًا فقد آن الاوان لتقفوا عند مسؤولياتكم”.

وأضافت، “لقد ارتكبت جريمة بحق الشعب وساويت بين الجلاد والضحية ونتذكر جيدًا عندما أدنت احدى العمليات الفدائية ووصفتها بالحقيرة وتحدثت عن الصواريخ بأنها عبثية, وعليه فاننا نُعلمك بأن ما قمت به بالأمس “عمل حقير وخطوة عبثية لن تجلب لنا أي انجازات سياسية في المستقبل”

وشددت الشبيبة في بيانها، على مطالبتها للرئيس عباس بالتنحي عن منصبه كرئيس لدولة فلسطين، والاعتذار للشعب الفلسطيني عن هذا الفعل المشين الذي أساء للشعب الفلسطيني قائلة “إنه عليك أن تكون شجاعًا وتعتذر للشعب الفسطيني فالاعتذار عن الخطأ فضيلة”.

اقرأ آيضاً:  عاجل : استشهاد إبراهيم برادعيه بزعم محاولة طعن جندي

4243

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - بعد ان طالبت الرئيس في الاعتذار و التنحي …فتح تجمد “حركة الشبيبة” في بيرزيت في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع نبض الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي نبض الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق