اخبار فلسطين اليوم أمن رام الله يعتقل 17 معلمًا من "حراك المعلمين" السبت 1 أكتوبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 حيث

أمن رام الله يعتقل 17 معلمًا من "حراك المعلمين"
واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

اعتقلت الأجهزة الأمنية الفلسطينية، مساء السبت، 17 معلمًا خلال اجتماع لحراك المعلمين بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح عضو الحراك بشير جوابرة لمراسل "صفا" أن جهازي المخابرات العامة والأمن الوقائي داهموا مقر اتحاد النقابات برام الله، واقتحموا اجتماعًا لحراك المعلمين، واعتقلوا 17 معلمًا، ونقلوهم إلى مقرات أمنية.

وذكر جوابرة أن المعلمين تلقوا تهديدًا واستفزازات من العناصر الأمنية، مشيرًا إلى أن المعلمين المحتجزين لدى الأمن الوقائي جرى الإفراج عنهم قبل قليل، بينما لا تزال المخابرات تحتجز المعلمين المعتقلين لديها.

وقال إن المعلمين الذين تم الإفراج عنهم تلقوا تهديدات من الجهاز، موضحًا أن ضباطًا بالوقائي أبلغوهم أن الحراك القائم غير شرعي وأن الخطوات التي ينتهجها المعلمون في هذا الوقت هي "تخريبية".

واستنكر جوابرة عملية المداهمة والاعتقال، معتبرًا أن المعلم الفلسطيني يتعرض لانتهاكات وتهديدات من شأنها تهديد العملية التعليمية، داعيًا الى احترام حقوق المعلمين وتلبيتها.

ويرفض "حراك المعلمين" بالضفة، والذي يقول إنه يمثل غالبية المعلمين، الاتحاد العام للمعلمين الذي يرأسه سائد زريقات، باعتبار الاخير ينفذ أجندة وبرنامج وزارة التعليم والحكومة.

وكان الحراك أعلن عن خطوات تصعيدية تدريجية للعودة للإضرابات، متهما الحكومة بعدم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه الفصل الماضي، حيث قام بالإضراب الجزئي الخميس الماضي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم أمن رام الله يعتقل 17 معلمًا من "حراك المعلمين" السبت 1 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق