اخبار السعودية قيادات تعليم الطائف : اليوم الوطني تجديد للولاء وعزم على العمل لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة

سودارس 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد عدد من القيادات الإدارية والتربوية بتعليم الطائف أن اليوم الوطني ذكرى غالية في نفوس أبناء هذا الوطن وتجديد للولاء للقيادة الرشيدة وعزم على العمل بجد وبذل الغالي والنفيس في سبيل تحقيق آمال وتطلعات ولاة الأمر يحفظهم الله ، ففي البداية قالت المساعدة للشؤون التعليمية مها الزايدي اننا نحتفل نحن السعوديين باليوم الوطني السادس والثمانين لتوحيد هذا الكيان الشامخ المملكة العربية السعودية ماضٍ تليد وحاضر مضيء ومفاخر بالمكانة والتميز والتقدم والحضارة ، نعم هذه بلادنا مهبط الوحي وأرض البطولات ، كل التهاني بهذه الذكرى المجيدة لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله وسمو ولي عهده الامين وسمو ولي ولي العهد والشعب السعودي ومنسوبي الميدان التربوي ودعواتنا لجنودنا لمرابطين على الحدود بالنصر المؤزر أدام الله علينا أمننا وأماننا واستقرارنا . وقال بندر الحارثي مدير إدارة الموهوبين ان اليوم الوطني، يوم توحيد هذا الكيان العملاق على يد جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه - وفي هذه المناسبة الغالية نسجل فخرنا واعتزازنا بالمنجزات العملاقة والشواهد الحضارية المتميزة والتي تتجسد فيه معاني الوفاء لقادة أخلصوا لشعبهم وتفانوا في رفعة بلدهم حتى أصبحت له مكانة كبيرة بين الأمم. وأضاف : تمر علينا هذه الذكرى الغالية في رعاية الموهوبين ونحن نعيش تحقق الانجازات الواحد تلو الآخر وفق رؤية المملكة 2030 في ظل رعاية كريمة من قيادتنا للموهبة والإبداع ونحن بدورنا نجدد الولاء لقيادتنا والانتماء لتراب وطننا الغالي وما يجده الموهوبين والمبدعين من دعم يضاهي الدول المتقدمة. وقال تركي الزهراني مدير إدارة التخطيط المدرسي ما أجملك يا وطني فالقرآن منهجك وسنة محمد صّلِى الله عليه وسَلّمْ طريقك ، داعياً الله عز وجل أن يرحم مؤسس هذه البلاد وموحد صفها وأن يديم نعمة الأمن والأمان على هذه البلاد الغالية في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهد الأمين وسمو ولي ولي العهد يحفظهم الله . وقال عبد الرحمن الثبيتي مدير إدارة التخطيط والتطوير أن اليوم الوطني إنما هو تجديد للولاء وبذل وعطاء ، واليوم ونحن نقف على بعد ستة وثمانين عام من توحيد هذا الكيان الشامخ نتذكر ماضي أبي سطر معالم حاضر فتي .وقال إن من صنع أمجاد وبطولات تلك الحقبة كان يتطلع إلى ازدهار مستقبل نرفل في كنفه اليوم ، فما نقدمه اليوم من بذل وعمل وجهد هو رسم لمعالم مستقبل جيل الغد ، فالتطلع للمستقبل ورسم خططه هو ديدن القادة الملهمين الذين يدفعون بعجلة النمو والتقدم في اتجاه البناء والتطوير ، وما نعيشه اليوم في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله ، ومع إعلان رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والتي ترسم معالم مستقبل واعد لمملكة العزم والحزم ؛ ليبرهن على ما تملكه القيادة من تطلع للبناء والتطوير والرهان على جعل هذه الدولة في مصاف الدول المتقدمة .
كما يقول محمد بن حسن العوفي مدير إدارة الإشراف التربوي أننا في كل عام نحتفل بتاريخنا ومجد حاضرنا وحلم َمستقبل وطن يسمو برجاله ُ ويفخر بسواعد أبنائه حلم كبير ُ وأمل يتجدد ، كل عام نتغنى ونتباهى برجال أمننا العظماء ، كل عام تستعيد الذكرى تاريخ الأجداد ِ ونصر َ الرجال وهمم َ الأشبال ِ وروح الإِسْلَامِ ، كل عام نقف إجلالا لأساطير الأجداد ِ وعزم ِ الأحفاد على تحقيق الأمن والاستقرار ِ كلّ عام تتجدد الأحلام وتتحقق الآمال ونعتز ونفتخر بصنيع الرجال في وطننا رجال يعرفون معنى الوطن وماذا تعني التضحية ليس رقصا ولا احتفالات بل شهداء سقوا تراب الوطن من دمائهم لنحيا بأمان ، تحيه لعيون الوطن الساهرة على حدنا الجنوبي ، تحيه لمن يقضون من أيامهم ساعات يقفون تحت أشعة الشمس لنصل إلى منازلنا بهدوء ، تحيه للذين ضحوا بالكثير من أجل أن نأمن ويبقى الوطن .
ويقول معتوق الحجي مدير إدارة تقنية المعلومات أن اليوم الوطني مناسبة عزيزة تتكرر كل عام نتابع من خلالها مسيرة النهضة العملاقة التي عرفها الوطن ويعيشها في كافة المجالات حتى غدت المملكة وفي زمن قياسي في مصاف الدول المتقدمة، بل تتميز على كثير من الدول بقيمها الدينية وتراثها وحمايتها للعقيدة الإسلامية وتبنيها الإسلام منهجاً وأسلوب حياة حتى أصبحت ملاذاً للمسلمين، كما يقول سامي العصيمي مدير إدارة النشاط الطلابي أن اليوم الوطني 86 أدامه الله لنا وطناً ونعمةً وأمناً وقيادةً ليظل هذا الوطن الهاجس المتقد في صدور المخلصين ممن يعشقون أرضه ويجري حبه مجرى الدم في عروقهم نبعاً يفيض حباً وإخلاصاً .. وتفاعلاً لا ينضب معينه .
ويرى عاطف السفياني مدير الإدارة القانونية أن اليوم الوطني فرصة لاستحضار البطولات والملحمات التاريخية التي قام بها المؤسس طيب الله ثراه لتوحيد هذه البلاد وجمع شتاتها والتأسيس لنهضة شاملة بدأها الملك عبد العزيز رحمه الله وواصل المسيرة من بعده أبناءه حتى عهدنا الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله . داعياً الله أن يحفظ لهذه البلاد أمنها وأمانها واستقرارها.
ويقول عبدالكريم المالكي مدير إدارة المتابعة بأن ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية " 86 "تأتي والمملكة تعيش في أزهى عصورها، حيث شملت مظاهر التطور والتقدم الحضاري كافة المدن والقرى والهجر، بفضل الله ثم بفضل ما توليه قيادتنا الحكيمة من دعم سخي لهذه النهضة المباركة ، وما مظاهر الإحتفالات التي يعبر بها أبنائها إلا تهنيئة صادقة لوطنهم الغالي ولقيادتهم الرشيدة مشيراً إلى أن هذه الذكرى يجب أن نقف أمامها لنسأل أنفسنا بصدق ما الواجب علينا تجاه ما يقدمه الوطن لنا، وما الذي ينبغي علينا أن نفعله اليوم لهذا الوطن الذي ما بخل علينا بشيء ، وبين المالكي بأن الملك المؤسس يرحمه الله قاد ملحمة توحيد هذا الكيان الذي كان ممزقآ في كيانات قبلية متناحرة .متمنيا للوطن ولحكومتنا الرشيدة دوام الامن والأمان . كما يقول الدكتور عبدالعزيز البردي مدير إدارة التجهيزات المدرسية أننا في ذكرى اليوم الوطني نستشعر كل القيم والتضحيات التي صاحبت بناء هذا الكيان العملاق لنعبر عما نكنه من الولاء والانتماء لهذه الارض المباركة وقادتها وقواتها وشعبها الذين كان لهم الفضل بعد الله فيما ننعم به من تقدم وحضارة وامن وامان .
وقال أحمد شاكر الحارثي مدير ادارة المستودعات ان الوطن هو الأسرة التي ننعم بدفئها فلا معنى للأسرة دون الوطن. الوطن هو الامن والسكينة والحرية. الوطن هو الانتماء والوفاء والتضحية والفداء.الوطن هو أقرب الأماكن إلى قلبي ففيه أهلي وأصدقائي، وحبي لوطني يدفعني إلى المزيد من العمل والعطاء ، حمى الله ولاة أمرنا ووطننا وجنودنا المرابطين على حدوده من كل مكروه. كما يقول علي المالكي مدير وحدة المراجعة الداخلية ان الوطن كلمة بسيطة وحروفها قليلة، ولكنّها تحمل معاني عظيمة وكثيرة نعجز عن حصرها، فهو هويتنا التي نحملها ونفتخر بها، وهو المكان الذي نلجأ له ونحس بالأمان، هو الحضن الدافئ الذي يجمعنا معناً، وهو نعمة من الله أنعمها علينا، فيجب علينا أن نحميه وندافع عنه ونفديه بروحنا وأغلى ما نملك ونعمل كيدٍ واحدة لبقاءه آمناً وصامداً، ومهما كتبنا من عبارات وأشعار لا يمكن وصف الحب الذي بداخلنا،
وعبرت مديرة مكتب غرب الطائف الاستاذة حياة القرشي بقولها لا أملك إلا أن أرفع أكف الضراعة للمولى عز وجل أن يحفظ لنا حكومتنا الرشيدة في ظل مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين وولي ولي عهده حفظهم الله لنا ذخرًا وأعزهم بالإسلام وأعز الإسلام بهم، إنه ولي ذلك والقادر عليه .
وأوضحت مديرة إدارة تعليم الكبيرات الاستاذة مسفرة الزهراني أن يوم الوطن هو حب تجذر في القلوب وولاء وانتماء وعز وتمكين لبلد التوحيد وهو يوم استثنائي جدا فمن ذكرى المؤسس العظيم وأبنائه الأشاوس إلى موافقة تباشير رؤية المملكة النهضوية الشاملة التي قفزت بها خطوات واثقة نحو المستقبل وبرٌ تجاوز حد التضحية من جنودك البواسل المرابطين على الحدود في شموخ واعتزاز ودحر للأعداء ، وما ننعم به من أمن وأمان نتقلب فيه صباح مساء فالحمد لله المنعم ودمت يا وطني الحبيب سالمًا مكفولاً بحفظ الله .
وقالت مديرة مكتب شرق الطائف الاستاذة موضي الحارثي الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات الحمد لله على نعمة الأمن والأمان .. الحمد لله على الوحدة الوطنية .. الحمد لله على مستقبل بالآفاق يشرق ..كل عام وأنت بخير يا وطن العز والفخر .. وطن حب أبنائه يجعلهم يحاربون جنوبًا .. وطن حبه يبني مجداً ومستقبلاً2030 .. وطن شماله وجنوبه شرقه وغربه ووسطه يردد كل عام والسعودية دار عز شامخة بين الأوطان.
وتحدثت مديرة إدارة الموهوبات الدكتورة نورة سعود الجعيد قائلة أنت ياوطني أنا .. وطني يا وطن المواهب و الأبطال ست وثمانون عاما ورايتك خفاقة نحو التميز والنجاح حبي لك ليس شعارات وألوان بل جد وأفعال ، في يومنا الوطني نكرر الدعاء لقائد الأمة ملك الحزم والعزم ونهتف بالدعاء لأبناء الوطن في الحد الجنوبي أن يسدد الله رميهم ليرفعوا راية الاسلام فوق كل راية.
كما عبرت مديرة مكتب تعليم الحوية الاستاذة زها محمد الخماش عن مشاعرها قائلة .. باسمي و نيابة عن جميع منسوبات تعليم الحوية أقدم أجمل التهاني لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و الأسرة الحاكمة بمناسبة اليوم الوطني هذا اليوم الذي نجدد به البيعة و الولاء لملكنا و نعاهد فيه وطننا على الإخلاص و العطاء و الهمم العالية . أعز الله ملكنا كما أعز الإسلام و المسلمين و بارك الله له في حكمته و حنكته و أيده الله بجنوده ودامت لنا السعودية شامخة أبيه رغم غدر الخائنين و كيد الكائدين .. و كل عام و الوطن بخير .
من جانبها قالت مديرة إدارة نشاط الطالبات أ . فوزية الحارثي مرحبا بالحرف في حب الوطن مرحبا واغلى تراحيب القصيد يا بلاد في ذرا العليا سكن… منبع للنور والمجد التليد هو غلاك اللي كسب روحي رهن …أو دريت العمر في حبك يزيد
بانقش الشيلة من حروفي لحن … كان يكفي أو تبي دم الوريد
في ترابك كم لهت كفي زمن …ذكريات كنها لي يوم عيد.
وجددت مديرة إدارة الإشراف التربوي الاستاذة هند الزرقي ولائها للوطن الغالي بقولها : مع إشراقة شمس كل يوم نجدد ولاءنا لهذا الوطن , ( عملا ..لاقولا ) , وكل عام وانت في أمن. وأمان ياوطني …
وقالت رئيسة الشؤون التعليمية بمكتب التعليم بميسان الاستاذة منى هلال الحارثي … ما أروعك أيها الوطن الغالي حينما نحتفي بك في مناسبة اليوم الوطني السادس والثمانين , لنرسم ملامح الولاء لحكومتنا الرشيدة مجددين لهم البيعة ، والولاء… ولك أيها الوطن مترجمين الانتماء على صفحات الإنجاز ، ومترنمين بأهازيج الفخر ، ومشاعر الغبطة ، بما نحن فيه من أمن وأمان ورغد عيش , لذا كان لزاما علينا أن نكسوك حلل البهاء ، ونتوّجك بتاج الوفاء ، في يوم الاحتفاء… بك يا وطن العطاء… فلكلّ ذرةٍ من ذرّات رمالك قصة بطل ، و تضحية شهيد ، وإنجاز مخلص.. فلتهنأ أيها الوطن بقيادتك الحكيمة، ولتسعد بشعبك الوفي ،،، وتبقى رمزاللشموخ ، و منارا للإسلام…
وعبرت مساعدة مكتب التعليم الاهلي الاستاذة سعدية الغشمري قائلة .. دمت شامخا ياوطن التوحيد … دمت شامخا يامهبط الوحي… ستبقى راية التوحيد شامخة…. حفظك المولى عز وجل… وحفظ قادتك لحمايتك…
ورفعت مديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات الدكتورة إيمان بنت سعد الطويرقي.. أسمى آيات التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين ، وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله وإلى الأسرة المالكة والشعب السعودي الكريم ، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ال 86 للمملكة ، وأردفت .. إن توحيد المملكة الذي جمع بين الوحدة السياسية، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، جاء بفضل الله ،ثم بجهود الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله – , ومن بعده أبناؤه الملوك ، وهو مصدر فخرنا واعتزازنا وما تشهده المملكة الغالية من تطور ونماء في مختلف المجالات تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ومنها قطاع التعليم إدراكا لأهميته في إعداد الأجيال القادمة التى تسهم في بناء ونهضة الوطن ،وأسأل الله العلى القدير أن يحفظ على مملكتنا أمنها واستقرارها .
وقالت مديرة إدارة التدريب والابتعاث الاستاذة لطيفة بنت أحمد العتيبي … نحمد الله عز وجل أن هيّأ للبلاد من وحد شتاتها و أبدلها و أهلها الوحدة و الاتفاق بعد الفرقة و الإختلاف .
و نبارك لوطننا ولحكومتنا الرشيدة – حفظها الله – ولشعبنا – حفظه الله – ( 86 ) عامًا من النهضة الشاملة التي وضع بنيتها التحتية الملك المؤسس عبدالعزيز – طيب الله ثراه – و قاد تطوير بنيتها سلمان الحزم والعزم – حفظه الله – إن ذكرى اليوم الوطني هي مناسبة خالدة تُسطر رفعة وطن و حكمة قيادة و وفاء مواطن ، و مثلما كان هذا اليوم مُوثّقًا لمسيرة أثمرت الوحدة والتوحيد ، فقد كان مُوثّقًا لحاضر يستشرف المستقبل بانطلاقة رؤية السعودية 2030 نحو خطة برنامج التحول الوطني 2020 ، فهي رؤية دولية من حكمة قادة الرأي صيغت لمستقبل أفضل – بإذن الله تعالى – و لنهضة الوطن و تمكين المجتمع ؛ لتحقيق التنمية الشاملة و المستدامة من منطلق ثوابتنا الشرعية و وفق قيمنا الإسلامية ، وهذه الرؤية بفضل الله فتحت اليوم في قطاع التعليم و تحديدا في مجال التدريب والابتعاث الباب للشراكات العالمية الثرية استجابة للمتطلبات الملحة لتطوير الممارسات المهنية وتغييرها في إطار معايير عالمية، ووفق المتطلبات الأساسية للعمل التعليمي، ومتطلبات الواقع المهني كما في برنامج التطوير المهني النوعي للمعلمين والمعلمات ( خبرات ) .
واليوم وكل يوم نؤكد على أن وطننا ينتظر منا الكثير مما يستحقه ؛ لدعم العمل نحو تحقيق رؤيته 2030 ، و لننجز له بإخلاص و أداء للأمانة بكفاءة وفاعلية و مسؤولية تجاه وطن قدم ويقدم ؛ وليكن مقصد الجميع رفعته ليفخر بنا كما نفخر و نفاخر به .. أٓدٓامٓ الله على بلادنا عقيدتها وقيادتها وأمنها و أمانها واستقرارها ووحدتها ، وحفظها وسائر بلاد المسلمين من عبث العابثين و كيد الكائدين ، وحفظ ملكنا ، و رحم شهداءنا ، و نصر جنودنا وثبّتهم ، و نصرنا نصر عزيز مقتدر .
أما مديرة وحدة تطويرالمدارس الاستاذة أمل بشناق فأشارت إلى أن اليوم الأول من الميزان 23 سبتمبر من كل عام يجسد مرحلة فاصلة في تطور المجتمع السعودي الحديث شكلت في مضمونها وحده وطنية رسم معالمها ووضع أسسها الملك عبد العزيز رحمه الله بتوحيده وإعلانه للمملكة العربية السعودية ، هذا اليوم يحمل رؤية خاصة ترتبط فيه خصوصية الذكرى بنمط الإحتفال وذكرى التوحيد الذي أرسى قواعده الملك عبد العزيز وأبناءه , وفي هذا العام وفي عصر الملك سلمان ملك الحزم والعزم 1437 يطل علينا اليوم الوطني برؤية مستنيره رؤيةvision 2030 لكي نتعاضد جميعا في تحقيقها لتنمية الدولة والإنسان والمكان , باسمي واسم منسوبات وحده تطوير المدارس ارفع أسمى التهاني لمقام مولاي خادم الحرمين وسمو ولي عهده الأمين وولي ولي العهد وكافة الشعب .
وأضافت مشرفة أمانة التعليم بالإدارة الاستاذة مها العليان …وطن يستحق منّا الدعاء ” اللهم اجعل السعودية بلدًا آمنًا مطمئنًا “
مشيرة إلى أن محبة الوطن لا تكون في يوم فقط وبالاحتفال .. بل طوال العام وبالمحافظة على دينه ومكتسباته وأمنه وسمعته وتقديم الأفضل له.
وقالت رئيسة الشؤون التعليمية بمكتب تربة الاستاذة عائشة فيحان الراجحي .. وطن نعيش فيه آمنين مطمئنين ..ألا يستحق الحب والعطاء ….اللهم احفظ وطننا الغالي بلاد الحرمين وحكامه وشعبه من كل سوء .. أيامك ياوطني ..قوة وازدهار.. ياوطن الأمن والأمان ..ووطن لانحميه ..لانستحق العيش فيه .
وعبرت رئيسة الشؤون التعليمية بمكتب الخرمة الاستاذة نورة الدوسري عن مشاعرها في يوم الوطن بقولها .. وطني سيد الأوطان .. ورمز الحب والأمان … أغلى من النفس والخلان .. استودعتك الله من كل حاقد وحاسد وطامع .. دمت ياوطني في ظل والدنا سلمان درة محفوظة في قلب كل إنسان يعشق الحب والأمان ..
وأضافت مساعدة إدارة العلاقات العامة الاستاذة مريم العمري .. لله در حماة الوطن وقادته من آل سعود حفظهم الله وأدام عزهم , الذين حفظوا دين الله وبذلك أصلوا دولة الأمن والأمان .. اللهم اجعل علم السعودية بلاد الحرمين الشريفين خفاقًا فوق الرؤوس شامخًا .. أدام الله عزك ياوطن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية قيادات تعليم الطائف : اليوم الوطني تجديد للولاء وعزم على العمل لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق