منوعات الإثنين.. افتتاح معرض «عودة إلى المصنع» للفنان فتحي عفيفي

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 57 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يفتتح الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض "عودة إلى المصنع" للفنان فتحي عفيفي، بقاعة أفق في متحف محمد محمود خليل وحرمه، في الساعة السابعة مساء بعد غد الإثنين، وذلك تحت رعاية وزير الثقافة، حلمي النمنم.

وقال سرور إن "عفيفي" منحازًا في أعماله إلى الطبقة المتوسطة والبسيطة، إذ لعب العمال البسطاء دور البطولة في هذه الأعمال، مما جعله امتداد لجيل الأساتذة الكبار أمثال عبد الهادي الجزار وحامد عويس وإنجي أفلاطون، فتميزت أعماله بمسحة إنسانية خالصة عبرت عن هذه الطبقة المكافحة وحياتها اليومية.

received_964835316972245

وذكر الفنان إيهاب اللبان، مدير قاعة أفق المنسق العام للمعرض، أن "عفيفي" شهد جيل الستينات، وهي الحقبة المتوهجة في تاريخ الحركة التشكيلية المصرية، التي عايشت عديد من الأحداث السياسية والاقتصادية بما لها من تأثير على أفكار وموضوعات الفن التشكيلي، إذ سادت مصر في تلك الفترة نزعة اشتراكية اهتمت بمصالح الطبقة العاملة من عمال وفلاحين وأصحاب المهن الحرة.

شاهد أيضا

وأضاف اللبان أن فكر "عفيفي"  نمى في تلك الأجواء فرسم الآلات والمعدات وكانت هي مفردات لوحاته فجمع في أعماله بين متناقضات عدة: الجماد والإنسان، الروح والمادة، الأبيض والأسود، المتضخم والمتناهي الصغر، وتميزت أعماله كذلك بالبساطة في الأسلوب والخامات والألوان، وهي السمة التي يعرف بها بين مئات الفنانين.

received_964835656972211

received_964834396972337

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر منوعات الإثنين.. افتتاح معرض «عودة إلى المصنع» للفنان فتحي عفيفي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق