اخبار ليبيا اليوم مصدر من "اجتماع باريس":إقصاء حفتر ممنوع.. وتغيير كوبلر

اخبار ليبيا 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم السبت 01 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, روى مصدر دبلوماسي رفيع المستوى لقناة (218) أبرز النقاط السياسية والدبلوماسية التي سيرتكز إليها الموقف الفرنسي خلال اجتماع باريس يوم بعد غد الاثنين، إذ لاحظ المصدر تطورا مهما في الموقف الفرنسي سينطلق من التأكيد على أن باريس تنظر إلى المجلس الرئاسي بوصفه “جسما سياسيا شرعيا”، طبقا للاتفاق السياسي المُوقع في مدينة الصخيرات المغربية.

وبحسب المصدر أيضا  فإن فرنسا ستؤكد خلال الاجتماع أنه يجب أن يتم إشراك الجميع في العملية السياسية في ليبيا، وإتمام مراحل الاتفاق السياسي، دون إقصاء أحد، وأنها ستلفت إلى أن قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر هو جزء أصيل من المعادلة الداخلية في ليبيا، وأنه لا يجوز إقصاؤه بأي حال من الأحوال.

ويشير المصدر الدبلوماسي الخاص إلى أن القيادة الروسية ستتحرك بوتيرة أقوى وأكبر على مستوى الأمم المتحدة خلال المرحلة المقبلة، خصوصا وأن هذا التحريك للدور الروسي يتزامن مع تسلم موسكو الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي.

وفي المعلومات أيضا، يلفت المصدر الدبلوماسي إلى أنه من المرجح أن يتم تغيير المبعوث الأممي إلى ليبيا الدبلوماسي الألماني مارتن كوبلر بمبعوث دولي آخر، فيما سيُصار إلى توجيه دعم أكبر للشرق في ليبيا، إذ يرجح المصدر أيضا أن الولايات المتحدة الأميركية تتجه إلى تمديد ضرباتها ضد تنظيم داعش في سرت، وستتجه إلى تفعيل خيار تدريب قوة تتولى تأمين الحماية للمجلس الرئاسي، وتتبعه مباشرة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم مصدر من "اجتماع باريس":إقصاء حفتر ممنوع.. وتغيير كوبلر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق