اخبار ليبيا اليوم انتاج النفط الليبي يقترب من نصف مليون برميل يوميا

اخبار ليبيا 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم السبت 01 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, ايوان ليبيا – أجواء نت :

بينت إدارة التفتيش والقياس بالمؤسسة الوطنية للنفط أن إنتاج ليبيا من النفط الخام ارتفع إلى نحو 450 ألف برميل يوميًا، من مختلف الشركات التابعة للمؤسسة.

وقال مدير إدارة التفتيش والقياس إبراهيم رجب إن المؤسسة ستزيد إنتاجها فوق 450 ألف برميل خلال المدة القادمة، فور تحسن الظروف التشغيلية للمؤسسة وتوفير الإمكانات المادية، إذ ستشرع المؤسسة في صيانة الحقول المتضررة، مثل: حقل الظهرة، والمبروك، والغاني، وتيبستي، وغيرها.

وأضاف رجب أن الحقول العاملة الآن ظروفها جيدة وتعمل بصورة طبيعية، كحقل النافورة، وحقل 103، وحقل أبو الطفل، والآمال، وماجد، ومسلة.

وفي سياق متصل قال الناطق باسم شركة الخليج العربي لإنتاج النفط عمران الزوي: إن الشركة زادت إنتاجها من النفط الخام إلى 300 ألف برميل يوميا، متوقعا زيادة هذا العدد في المدة القريبة القادمة.

وأضاف الزوي أن الشركة شكلت لجنة أزمة لتفقد الحقول العاملة التابعة للشركة، وقد تفقدت اللجنة الصيانة التي تجريها الشركة لحقل البيضاء النفطي الذي من المتوقع أن يعود إلى الإنتاج قريبا.

وقد غادرت، أمس، ميناء الحريقة النفطي ناقلة نفط، تحمل 600 ألف برميل من النفط باتجاه إيطاليا. وكانت الشركة قد رفعت إنتاجها، الثلاثاء الماضي، إلى نحو 260 ألف برميل يوميًا، بزيادة 50 ألف برميل عما كانت تنتجه في السابق، بحسب ما صرح به الزوي.

واستثنت منظمة الدول المنتجة للنفط “أوبك” ليبيا من خفض الإنتاج النفطي الذي أقرته المنظمة في ختام اجتماعها، الأربعاء الماضي، بالجزائر.

يشار إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط أعلنت رفع حالة القوة القاهرة عن جميع موانئ الهلال النفطي في زيارة رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله إلى ميناء الزويتينة، في الـ 14 من سبتمبر الماضي، وأكد من خلالها استئناف الصادرات من ميناءي الزويتينة ورأس لانوف.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم انتاج النفط الليبي يقترب من نصف مليون برميل يوميا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق