مصر24 - حماس: لا تربطنا علاقة تنظيمية بالاخوان المسلمين

شاشة نيوز 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هل اقتربت المصالة؟

رام الله - شاشة نيوز - قال القيادي في حركة حماس اسماعيل رضوان إن الحركة بحاجة لاستمرار دعم إيران للمقاومة الفلسطينية، مشيراً إلى أن علاقة حماس بطهران لم تنقطع وأن الحركة حريصة على استمراها. 

رضوان أوضح في مقابلة خاصة بثت مساء السبت، على قناة الميادين أن الزيارة التي قام بها قادة من حماس إلى السفارة السعودية بالدوحة جاءت لتمتين العلاقات مع الرياض، لافتاً إلى أن حماس تحرص على علاقتها بجميع العواصم العربية ولا سيما القاهرة وعمّان. 

وأكد أن حركة حماس لا ترتبط تنظيمياً أو إداريا بجماعة الاخوان المسلمين، وأنه لا يوجد مراكز قوى أو صراعات داخل الحركة، ونفى وجود أي ترشيحات لرئاسة حماس حالياً مؤكداً على أن الانتخابات الداخلية لا تخضع لتدخلات خارجية أو اقليمية. واعتبر أن "حماس حركة شورية ديمقراطية والانتخابات الداخلية للحركة لا تناقش في وسائل الاعلام". 

كما أشار إلى أن حماس تدعو إلى الوسطية والاعتدال بعيداً من التشدد الديني والتطرف. 

وأوضح أن مصر لم تطلب من حماس قتال داعش في سيناء. 

وفي ملف المصالحة الفلسطينية قال رضوان إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل يريد تحقيق المصالحة الفلسطينية "لكن لم يعد مجدياً أي لقاء ثنائي بين فتح وحماس". 

واعتبر أن "ملف المصالحة بيد القاهرة ويمكن للرئيس عباس أن ينفذ اتفاقات المصالحة السابقة لأنه يمتلك مفاتيح الحل". 

وقال "حماس تريد اجتماعاً عاماً للفصائل الفلسطينية وليس فقط بين فتح وحماس"، مشيراً إلى أنه لم يتم ترتيب أي لقاءات قريبة بين فتح وحماس. 

وأوضح أن أي انتخابات رئاسية وتشريعية فلسطينية يجب أن تتم بتوافق وطني "لذلك لن تتم بالوقت القريب"، مؤكداً على أن هناك خشية من فوز لحركة حماس في الانتخابات البلدية "لذلك تم تأجيلها". 

وقال "سبب تأجيل الانتخابات البلدية هو ضغط خارجي وخلافات داخلية في فتح". 

وفي موضوع المقاومة والأسرى رأى أن ملف تبادل الأسرى مغلق معتبراً أنه "قبل الحديث عن اي مفاوضات يجب الإفراج عن من أعيد اعتقالهم بصفقة وفاء الأحرار". 

وقال "على الاحتلال ان يفكر ويعيد الحسابات قبل الاقدام على اي عدوان ضد غزة"، مستبعداً عدواناً قريباً على القطاع لأن المقاومة تمتلك قوة الردع على حد تعبيره. 

وشدد على أن المقاومة الفلسطينية بخير وهي أقوى وافضل مما كانت عليه قبل عامين.

ووجّه رضوان نداءً لكل الفصائل بأن حماس جاهزة لتشكيل قيادة موحدة لانتفاضة القدس، مشيراً إلى أن "الفصائل الفلسطينية حاضرة في انتفاضة القدس عبر افرادها وقادتها لكن بعض الفصائل مترددة بالانخراط فيها".  

وفي ما يتعلق بملف المخيمات الفلسطينية في لبنان قال إن "حماس تحاول الحفاظ على المخيمات الفلسطينية وتجنيبها اي تجاذبات ونطالب بتحسين اوضاع اللاجئين"، وطلب من الحكومة اللبنانية منح الفلسطينين حقوقهم المدنية والانسانية واحتضانهم، معلناً رفض توطين اللاجئين في لبنان.

وكالات: الميادين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - حماس: لا تربطنا علاقة تنظيمية بالاخوان المسلمين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق