اخبار ليبيا اليوم التركاوي: رد البرلمان على تمديد العقوبات بحق عقلية الجلسة المقبلة

اخبار ليبيا 0 تعليق 36 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الأحد 02 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, قال عضو مجلس النواب خيرالله التركاوي إن المشهد السياسي في ليبيارهين القوى الدولية، «لكن إرادة الشعب الليبي هي الأساس والشعب يدعم رئيس مجلس النواب عقيلة صالح».

وأضاف التركاوي وفقا «لقناة ليبيا»، مساء السبت، أن «على مجلس النواب الاجتماع للنظر في واقع الأزمة الليبية السياسية التي كانت بفعل القوى الدولية».

وأشار التركاوي أن فرض العقوبات على عقيلة صالح يعني فرض العقوبات على مجلس النواب وكافة أعضائه، متابعا: «المجلس سيرد على تمديد فترة العقوبات على عقيلة في جلسته المقبلة».

واستطرد التركاوي قائلا: «عقيلة صالح لا ينظر إلى تلك العقوبات فهو يستند إلى إرادة الشعب الليبي.

وسبقل للمجلس الوزاري الأوروبي في بروكسل أن أعلن، أمس الجمعة، أنه تم تمديد التدابير القسرية المتخذة في الأول من أبريل الماضي في حق رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس حكومة الانقاذ خلفية الغويل ورئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبوسهمين لمدة ستة اشهر إضافية.

وقال المجلس، في بيانه، إن الثلاثة يقومون بعرقلة تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي الموقع في السابع عشر من ديسمبر الماضي وتشكيل حكومة وفاق في ليبيا.

وأضاف المجلس الوزاري في بيانه، إن «المجلس يظل قلقا تجاه الموقف في ليبيا وخاصة بشأن الأعمال التي تهدد السلام والأمن والاستقرار والتي من شأنها عرقلة نجاح العملية الانتقالية في هذا البلد».

وكان الاتحاد الأوروبي وافق في مارس الماضي على فرض عقوبات على رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس حكومة الانقاذ خلفية الغويل ورئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبوسهمين على خلفية معارضتهم لحكومة الوفاق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم التركاوي: رد البرلمان على تمديد العقوبات بحق عقلية الجلسة المقبلة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق