عاجل

الجزائر اليوم السلطات تريد جوابا من حياتو على هامش زيارته للجزائر نهاية الشهر الجاري

سودارس 0 تعليق 126 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يحل رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الكاميروني عيسى حياتو، ضيفا على الجزائر، نهاية أكتوبر الجاري، من أجل حضور مواجهة الذهاب من نهائي كأس الكاف، بين مولودية بجاية وضيفها تي بي مازمبي الكونغولي بملعب مصطفى تشاكر في 28 من الشهر الجاري، فضلا عن لقائه بعدد من المسؤولين الجزائريين على هامش الزيارة التي تعتبر الأولى من نوعها منذ منح الغابون حق استضافة كأس أمم إفريقيا 2017 على حساب الجزائر. ضبط رئيس الكاف، برنامج عمله في الفترة المقبلة، حيث سيزور عددا من الدول الإفريقية من أجل القيام بحملة انتخابية تحسبا لترشحه مجددا لرئاسة الهيئة القارية، حيث سيزور المغرب من أجل الاجتماع بمسؤولي الجامعة المغربية هناك، قبل التوقف بالجزائر من أجل حضور لقاء الموب ومازامبي في زيارة لن تكون في إطار حملته الانتخابية، خاصة وأنه يدرك أنه لن يحصل على صوت الجزائر في الانتخابات المقبلة. وسيحرص حياتو على حضور نهائي كأس الكونفدرالية بالنظر إلى أن منصبه يحتم عليه ذلك، ويدرك حياتو أنه غير مرحب به في الجزائر، خاصة بعدما حدث في عملية التصويت على البلد الذي يحتضن الكان القادم والكولسة التي عرفتها العملية.
الزيارة ستكون قصيرة وروراوة سيلتزم بالدبلوماسية
زيارة رئيس الكاف، عيسى حياتو، إلى الجزائر لن تحمل معها الكثير، ولن تسعد رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم، محمد روراوة، والذي سيلتزم بالدبلومسيات من خلال ضمان استقبال يليق بمكانة حياتو كرئيس للاتحاد الإفريقي، والرجل الأول في الهرم الكروي في القارة السمراء.
وفضلا عن لقاء روراوة، فإن حياتو سيستقبل من طرف وزير الشباب والرياضة، الهادي ولد علي، هذا الأخير سيستغل الفرصة من أجل مسألته حول خلفيات فوز الغابون بحق استضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017، رغم أن الملف الجزائري كان الأفضل على الورق. في المقابل، رئيس اللجنة الأولمبية مصطفى بيراف لن يلتقي مع عيسى حياتو، بالنظر إلى العلاقة المتوترة بينهما، حيث أن بيراف هو من فضح تحركات الكاف لمنح الغابون حق تنظيم كأس إفريقيا بدلا من الجزائر، وأعلنها بيراف للجميع قبل إجراء الانتخابات.
الكاف جددت ثقتها في الغابون وتمهد طريق الفوز لحياتو
جددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ثقتها في الغابون لاحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة، حيث أعلن عيسى حياتو أن الكان القادم سيقام في موعده بالغابون، ولن يكون هناك داع لتغيير مكانه أو تاريخه، خاصة وأن الأوضاع الأمنية بهذا البلد مستقرة حاليا.
كانت هناك تقارير قد تحدثت عن امكانية عدم إجراء الكان القادم بالغابون بالنظر إلى الأوضاع التي عرفتها البلاد مؤخرا، بعد انتخاباته الرئاسية، حيث أن عودة الهدوء جاء ليثلج قلب حياتو، الذي أكد أن الكان سيقام مثلمات خطط له مسبقا.
على صعيد أخر، رفض أعضاء الجمعية العامة للكاف، طلب تقدم به ممثل البنين، من أجل إلغاء التصويت بالأيادي والتصويت بطريقة سرية، على غرار ما هو عليه الأمر في انتخابات الفيفا، غير أن الطلب البنيني قوبل بالرفض، ولم يتم التصويت عليه. ويعطي التصويت العلني الحق لحياتو في الفوز مجددا خاصة وأن الكثيرين يرفضون معاداته علنيا، وسيجدون أنفسهم يصوتون لصالحه في أخر المطاف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم السلطات تريد جوابا من حياتو على هامش زيارته للجزائر نهاية الشهر الجاري في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق