الجزائر اليوم بوضياف: مشروع قانون الصحة الجديد عصري وتوافقي

سودارس 0 تعليق 77 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعتبر مشروع قانون الصحة الجديد الذي سيتم دراسته قريبا خلال اجتماع مجلس الوزراء (عصريا وتوافقيا) حسب ما صرح به أمس السبت بوهران وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف. وأبرز السيد بوضياف في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية بأن هذا القانون يتعلق بعصرنة التسيير والخدمات مشيرا إلى أنه ثمرة مشاورات واسعة وإجماع لجميع مهنيي الصحة .
ومن شأن هذا المشروع تدارك الإغفالات في القوانين السابقة حول الصحة والحرص على أن يتماشى مع التحولات التي يواجهها المجتمع كما ذكر الوزير مضيفا بأن المشروع يتضمن الكثير من العناصر الجديدة بهدف عصرنة القطاع لتلبية احتياجات السكان على صعيدي النوعية والكمية.
وفي ذات السياق أشار السيد بوضياف الى 8 فصول جديدة في هذا القانون الجديد -المتضمن 474 مادة لم تكن موجودة في القوانين السابقة- مخصصة للاستثمار الخاص في مجال الصحة وأخلاقيات المهنة.
كما أكد الوزير بأن المخطط الوطني لمكافحة السرطان الذي بادر به رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة قد سمح بتحقيق عدة مكاسب لفائدة المرضى لا سيما مضاعفة الوحدات والمراكز المتخصصة عبر مختلف مناطق الوطن.
وقد سمح هذا المخطط بتعبئة وسائل مالية معتبرة لتحقيق هذه الأهداف حسب عبد المالك بوضياف الذي أشرف بهذه المناسبة على تدشين وحدة ملحقة على مستوى المؤسسة الاستشفائية الجامعية 1 نوفمبر لوهران مخصصة للتكفل التكميلي لمرضى السرطان الذين يحتاجون لعلاجات خاصة ومتعددة التخصصات إضافة إلى العلاج الكيميائي بهدف تفادي مضاعفات أمراض أخرى. وأشار الى أن هذه الوحدة تعتبر الأولى من نوعها في الجزائر مبرزا أن نجاح هذه التجربة ستقودنا إلي تعميمها .
وعلى مستوى نفس المؤسسة الاستشفائية زار الوزير عدة مصالح على غرار وحدة الاستعجالات والإنعاش للأطفال وجراحة القلب للرضع وكذا مشروع انجاز موقع لهبوط الطائرات المحورية.
وبمستشفى أرزيو دشن الوزير مصلحة طب الأورام السرطانية وأعطى بنفس الموقع إشارة انطلاق الفريق الطبي المتنقل المكلف بالاستشفاء المنزلي.
كما تفقد مشروع مستشفى بطاقة 240 سرير بقديل أين تابع عرضا حول نفس المشروع ببلدية سيدي الشحمي.
ويُنتظر أن يعاين الوزير الذي يقوم بزيارة عمل تدوم يومين بولاية وهران اليوم الأحد عدة مرافق تابعة لقطاعه وسيترأس جلسة عمل بحضور إطارات القطاع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم بوضياف: مشروع قانون الصحة الجديد عصري وتوافقي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق