اخبار فلسطين اليوم تشييع مرشود عصر اليوم وتهدئة التوتر في بلاطة الأحد 2 أكتوبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 33 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016 حيث تشييع مرشود عصر اليوم وتهدئة التوتر في بلاطة واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

توصل اجتماع موسع عقد بمحافظة نابلس مساء السبت إلى اتفاق يقضي بتشييع جثمان الشاب ضياء مرشود عصر اليوم، والعمل على تهدئة التوتر في مخيم بلاطة شرقي المدينة على إثر مقتله وإصابة ثلاثة شبان آخرين برصاص الأجهزة الأمنية الأسبوع الماضي.

وقال منسق لجنة التنسيق الفصائلي بنابلس نصر أبو جيش لوكالة "صفا" أن الاجتماع ضم محافظ نابلس أكرم الرجوب وقيادة المؤسسة الأمنية بالمحافظة، وأعضاء من المجلس التشريعي والفصائل الوطنية وشخصيات وطنية واعتبارية وعائلة مرشود بمخيم بلاطة ولجان الخدمات بمخيمي عسكر وجنين.

وأكد أن الاجتماع كان إيجابيا، وأن الجميع أجمعوا على المصلحة الوطنية.

وأوضح أنه تم الاتفاق على العديد من الخطوات الإيجابية، ومن أهمها الحفاظ على الحق الشخصي والمعنوي والإنساني للشاب مرشود، وتشكيل لجنة تحقيق للبحث في كل الظروف التي أحاطت بمقتله.

وشكر أبو جيش كل من ساهم في حل هذه الإشكالية، وخاصة عائلة مرشود، داعيا جماهير المحافظة للمشاركة بتشييع جثمان الشاب مرشود بعد صلاة العصر مباشرة من أمام مستشفى رفيديا.

وكان الرجوب قد أعلن في وقت سابق السبت عن تشكيل لجنة تحقيق من النيابة العامة للتحقيق في ملابسات الأحداث التي وقعت فجر الأربعاء الماضي قرب مخيم بلاطة.

وأسفرت تلك الأحداث عن مقتل الشاب مرشود وإصابة ثلاثة شبان بعد أن أطلقت الأجهزة الأمنية النار على السيارة التي كانوا يستقلونها في شارع عمان بالقرب من مخيم بلاطة.

وتقول الأجهزة الأمنية أن النار أطلقت على السيارة بعد أن بادر الشبان لإطلاق النار على قوة تابعة لها، الأمر الذي تنفيه عائلات الشبان وتؤكد أنهم لم يكونوا مسلحين.

وتسود مخيم بلاطة حالة من التوتر الشديد منذ تلك الأحداث، ويشهد شارع القدس المحاذي للمخيم احتجاجات يومية وإغلاق للشارع بالإطارات المشتعلة، مما يعرقل حركة السير بين مدينة نابلس والمدن والبلدات الواقعة جنوب المحافظة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم تشييع مرشود عصر اليوم وتهدئة التوتر في بلاطة الأحد 2 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق