الجزائر اليوم قفزة تكنولوجية جديدة في الجزائر

سودارس 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خدمة الجيل الرابع للهاتف النقال تنطلق رسميا
**
* الحكومة وعدت بإطلاق الخدمة قبل 2017.. ووفت..
ف. هند
التزمت الحكومة بإدراج تكنولوجيا الجيل الرابع للاتصالات النقالة في الجزائر قبل نهاية العام الجاري 2016 وقد تحقق ذلك يوم أمس السبت إذ أعطت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال هدى إيمان فرعون إشارة إنطلاق تشغيل هذه التكنولوجيا يوم السبت أول أكتوبر 2016 من ولاية ورقلة بحضور السلطات المحلية وممثلي الصحافة الوطنية لتسجل الجزائر قفزة تكنولوجية جديدة وسط آمال بأن تكون الخدمة في مستوى التطلعات.
وحسب ما أورده بيان ل اتصالات الجزائر تلقت (أخبار اليوم) نسخة منه فقد شرع المتعامل العمومي للهاتف النقال (موبيليس) أمس في خدمة الجيل الرابع بمعايير الاتصالات النقالة حيث سيقدم لزبائنه من خلال هذه التكنولوجيا إنترنت عالي التدفق حيث توفر خدمة الجيل الرابع سرعة تدفق تفوق (الأدي أس أل) من 2 إلى 3 مرات بينما تتجاوز سرعتها تدفق الجيل الثالث من 05 إلى 10 مرات.
وفي إطار إلزام المتعاملين بإطلاق خدمة الجيل الرابع في عامها الأول بولايات الجنوب اختار المتعامل موبيليس ولاية ورقلة محطة لإطلاق خدمته وهو شرط جاء في دفتر الشروط ينص على متطلبات التغطية وجودة الخدمة.
من الناحية الاقتصادية سيشكل نشر التدفق العالي للهاتف النقال في أكبر اقطاب النشاطات إضافة كبيرة للمجهودات المبذولة في إطار عصرنة القطاع الاقتصادي كما يعد ركيزة أساسية لتعزيز متطلبات الاقتصاد الرقمي.
للتذكير فإن عملية إطلاق الجيل الرابع للهاتف النقال قد بدأت رسميا مع إعلان سلطة ضبط البريد والمواصالات السلكية واللاسلكية عن منافسة وطنية يوم الخميس 07 جانفي 2016 من أجل منح ثلاثة 03 رخص لإقامة واستغلال الشبكات العمومية للاتصالات النقالة من الجيل الرابع وكذا تقديم خدمات للجمهور ليتم بعد ذلك فتح الأظرفة يوم 11 أفريل 2016 والإعلان عن المستفدين المؤقتين ومراتبهم في 23 ماي 2016. وقد صدرت المراسيم التنفيذية المتضمنة منح رخص إنشاء واستغلال الشبكات العمومية للاتصالات النقالةمن الجيل الرابع للمتعاملين الثلاث موبيليس وجازي وأوريدو في الجريدة الرسمية رقم 52 المؤرخة في 04 سبتمبر 2016.
من جهة أخرى استغلت السيدة هدى إيمان فرعون فرصة تواجدها بولاية ورقلة لتشرف على عملية تجهيز مؤسستين تربويتين بمدينة عين موسى بأجهزة الإعلام الآلي وتوصيلها بالأنترنت (أدي أس أل) مجانا من طرف المتعامل التاريخي اتصالات الجزائر . كما وفرت مؤسسة اتصالات الجزائر للتلاميذ ولوجا مجانيا لخدمة في مكتبتي قصد تمكينهم من الاطلاع على جملة من الكتب. وستنشئ ذات الشركة موقع انترنت للمؤسستين عن طريق خدمة وان كليك حيث سيشكل هذا الموقع فضاءً للنشاطات البيداغوجية يستفيد منها التلاميذ وأساتذتهم إضافة إلى أوليائهم وإدارتهم. وتندرج هذه الخطوة من اتصالات الجزائر في إطار برنامج المؤسسة في دعم الأجيال الصاعدة.
تجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن 361 مؤسسة مدرسية بولاية ورقلة مزودة حاليا بخدمة الأنترنت ويتعلق الامر ب 37 مؤسسة في الطور الثانوي و101 متوسطة و223 مدرسة ابتدائية إضافة إلى جامعة. أما على المستوى الوطني فقد تم ربط 17920 مؤسسة مدرسية بالأنترنت والعملية متواصلة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم قفزة تكنولوجية جديدة في الجزائر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق