مصر24 - مدن إيرلندية تطلق حملة لمقاطعة إسرائيل

شاشة نيوز 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بمبادرة من حزب "شين فين"

القدس -  شاشة نيوز- قرر مجلس بلدية مدينة "ديري" ومدينة "سترابين" في شمال أيرلندا الانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية، وبحسب صحيفة " ذي إيريش نيوز" فإن المقاطعة ستشمل سحب الاستثمارات في المستوطنات الإسرائيلية وفرض عقوبات عليها، كما ستطلق حملات تشجع المجتمع الدولي على أن يدير ظهره لإسرائيل بسبب تعاملها العنصري مع الفلسطينيين.

وأتت هذه الخطوة بمبادرة من حزب "شين فين" بعد أسابيع على نشر صحيفة "ذي إيريش نيوز" خبراً حول عقد أعضاء من الحزب اجتماعات مع حزب اليكود الذي يقوده رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.كما أتت هذه الخطوة بعدما انتقد فرع مدينة ديري في لجنة التضامن الأيرلندية – الفلسطينية هذه الاجتماعات.

قرار الانضمام إلى حملة المقاطعة تم اقتراحه من قبل عضو مجلس حزب "شين فين" كريستوفر جاكسون وتمّت الموافقة عليه بأغلبية 29 صوتاً مقابل معارضة  9 أصوات .

وقال كريستوفر جاكسون "رأينا سابقاً كيف كانت حملة المقاطعة وتحديداً في جنوب أفريقيا .. يجب تحديد أعمالها بشكل أدق". وأضاف "المجلس اتّخذ قراراً رمزياً لدعم حركة المقاطعة BDS لكنّ كيفية تنفيذه لم تتحدد بعد".

وأضاف جاكسون "يحدوني أمل كبير بأنّ هذا العمل سوف يستمر وسوف يستمر بالزخم نفسه..وماجرى وهو رفع لمستوى الوعي حول محنة الشعب الفلسطيني"، وكشف أنّ هذه الحملة هي رد غير عنيف على "الفصل العنصري الذي تمارسه إسرائيل" وعلى الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وهذا التحرك مستوحى من التحركات السابقة لجنوب أفريقيا في مناهضة الفصل العنصري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - مدن إيرلندية تطلق حملة لمقاطعة إسرائيل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق