اخبار ليبيا اليوم أذكى طريقة لادخال كلمات السر

اخبار ليبيا 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الأحد 02 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, يعاني الكثير منا نسيانه كلمات المرور المشفرة الخاصة بالهاتف المحمول، أو حتى سرقتها، وهو الأمر الذي دفع علماء من جامعة واشنطن لابتكار طريقة ذكية لحماية الأفراد من هذه المشكلة، باستخدام أجسادهم كوسيلة لادخال كلمات السر.

وقال الباحثون في مؤتمر عن التكنولوجيا UbiComp 2016، والذي عقد في ألمانيا، أن استخدام هذه التكنولوجيا لا يتطلب معدات إضافية أو اختراعا الكترونيا جديدا، بل كل ما يتطلبه الأمر هو هاتف ذكي مزود بماسح ضوئي لبصمات الأصابع، حسب مجلة «جامعة واشنطن».

ويقترح العلماء استخدام جسم الإنسان كقناة لنقل كلمات السر ومفاتيح التشفير التي يتم إرسالها أو تلقيها عن طريق الماسحات الضوئية لبصمة الأصابع في الهواتف الذكية، مما سيعزز من فعالية كلمات السر ويحفظها في حال النسيان، حسب هاي تك. ميل».

وسوف تستخدم هذه التكنولوجيا لإدخال كلمة السر أو الرمز الرقمي بفاصل زمني لا يتعدى بضع ثوان، وتعتبر هذه الطريقة هي الأنسب والآمن لفتح الأقفال الإلكترونية، وتبادل البيانات بين الهاتف الذكي والساعات الذكية أو الأجهزة الأخرى.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم أذكى طريقة لادخال كلمات السر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق