اخبار فلسطين اليوم الشبيبة الفتحاوية.. تناقض بالمواقف إزاء مشاركة عباس بجنازة بيرز الأحد 2 أكتوبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016 حيث الشبيبة الفتحاوية.. تناقض بالمواقف إزاء مشاركة عباس بجنازة بيرز واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

تناقضت مواقف حركة الشبيبة الفتحاوية في الجامعات الفلسطينية إزاء مشاركة الرئيس محمود عباس بجنازة نظيره الإسرائيلي الأسبق شمعون بيرز أول أمس الجمعة.

فمشاركة الرئيس بالجنازة التي تجاهله بها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أثارت انتقادات واسعة من جانب القوى والفصائل والسياسيين والكتّاب الفلسطينيين، فضلا عن الانتقاد الشعبي الكبير.

فقد وصفت حركة الشبيبة الفتحاوية بجامعة الأقصى في بيانٍ لها الأحد مشاركة عباس وهو القائد العام لحركة فتح بالجنازة بأنها "تكتيك سياسي من شأنه أن يضع إسرائيل ومن حالفها بالزاوية وليعلم العالم بأسره من هم طلاب السلام".

وأضاف البيان: "إننا أصحاب رسالة سلام، أما نتنياهو وحكومته يعطلان مسيرة السلام في المنطقة ويرفضون حل الدولتين".

واختتم بيان الشبيبة بالقول: "من يعتبر الرئيس أبو مازن خائن فليراجع نفسه، فكيف يخون من قال يومًا: (عمري 79 عام ولن أنهي حياتي بخيانة).

​وخلافًا لذات الموقف، فقد شنت مثيلتها حركة الشبيبة الطلابية في جامعة بير زيت برام الله أمس هجومًا حادًا على الرئيس واصفة حضوره بـ"التفريط والخيانة".

وطالبت في بيانها الرئيس عباس بالشجاعة والاعتذار للشعب؛ قائلةً "إن الاعتذار عن الخطأ فضيلة، داعيةً إياه للتنحي عن منصب الرئاسة.

وقالت شبيبة بيرزيت: "لم يفاجئنا موته بل فاجئنا قرار محمود رضا عباس بالمشاركة في جنازة المجرم بيريز، ليفجروا بذلك غضب شعبنا الحر الأبي متناسيين دماء الشهداء والجرحى وعذابات الأسرى، فلم نراهم في مواكب الشهداء لا مشاركين ولا معزيين".

واستنكرت بعبارات شديدة اللهجة مشاركة عباس بقولها:" ندين ونستنكر هذه المشاركة المذلة والمهينة بحق شعبنا، ونعتبرها شكلا من أشكال التفريط والخيانة. فقبل توجه الرئيس إلى جنازة المجرم بيريز وجهنا رسالة علنية واضحة إلى كافة الجهات الرسمية بان تتراجع عن القرار المذل، ولكن قد أسمعت لو ناديت حرا ولكن لا حياة لمن تنادي".

وكانت مفوضية إعلام حركة فتح قالت إن المشاركة بالجنازة جزء من مسؤوليات رئيس الدولة، ويتوجب على الفلسطينيين إدراك أبعاد ورسالة السلام الفلسطينية القوية للعالم التي تحملها المشاركة.

وأضافت أن المشاركة عملية قطع للطريق على حكومة بنيامين نتنياهو في مشروع الترهيب المُمارس ضد السلطة، ومحاولات "إسرائيل" لإقناع العالم بأننا في جبهة لا تُؤمّن إلا بالعنف والسلاح.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم الشبيبة الفتحاوية.. تناقض بالمواقف إزاء مشاركة عباس بجنازة بيرز الأحد 2 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق