مصر24 - صور| طائرات تضامنية في سماء غزة

شاشة نيوز 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هل لها علاقة بكسر الحصار؟

وكالات - شاشة نيوز - أطلق عشرات الأطفال الفلسطينيين، المستفيدين من خدمات منظمة الرؤية العالمية "وورد فيجين"، اليوم الأحد، عشرات الطائرات الورقية في سماء شمالي قطاع غزة، تضامناً مع مدير عمليات المنظمة بغزة، محمد الحلبي، المعتقل داخل السجون الإسرائيلية. 

وألصق الأطفال صور الحلبي، على طائراتهم الورقية، قبيل إطلاقها، في منطقة تُعرف محليا باسم "أرض الباشا" الحدودية، في بلدة بيت حانون، شمالي القطاع. 

وقال الناشط يحيى المدهون، منسق الفعالية، في مقابلة: "جئنا هنا بالقرب من الحدود الإسرائيلية، لنطلق الطائرات الورقية لنلفت نظر العالم، للضغط على الجانب الإسرائيلي، كي يفرج عن مدير عمليات الرؤية العالمية بغزة". 

وبيّن المدهون أن اعتقال اسرائيل لمدير عمليات المنظمة بغزة نتج عنه إيقاف عمل العديد من المؤسسات الخيرية، والأعمال الانسانية في القطاع. 

وأضاف: "جئنا هنا لنوصل رسالة للعالم ولإسرائيل، أن ما حدث مع الحلبي، مرفوض وغير مقبول". 

وعلّقت منظمة الرؤية العالمية، (أمريكية غير حكومية) أنشطتها الإغاثية في قطاع غزة بشكل "مؤقت"، على خلفية اعتقال الحلبي، بحسب موظّف في المنظّمة، رفض الكشف عن هوته، وكان قد تحدث إلى وكالة الأناضول، في وقت سابق. 

وفي الرابع من أغسطس/آب الماضي، كشف جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك" عن اعتقال الحلبي، منتصف يونيو/حزيران الماضي، خلال سفره عبر معبر إيرز-بيت حانون، الواصل بين غزة وإسرائيل، على خلفية اتهامه بـ"نقل أموال لحركة حماس". 

وقال "الشاباك"، عبر بيان: "اتضح خلال التحقيق معه (الحلبي) أنه يعمل لصالح الجناح العسكري لحركة حماس (كتائب عز الدين القسام)؛ حيث استغل أموال المنظمة الدولية ومواردها، لمصلحة حماس". 

وتعرّف مؤسسة الرؤية العالمية، نفسها عبر موقعها على شبكة الإنترنت، أنها منظمة مسيحية عالمية، تكرس جهدها لخدمة الأطفال والأسر والمجتمعات، بغض النظر عن الدين أو العرق أو الجنس. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - صور| طائرات تضامنية في سماء غزة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق