الجزائر اليوم هذا رأي عمادة الأطباء مشروع قانون الصحة

سودارس 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ثمنت عمادة الأطباء الجزائريين ما تضمنه مشروع قانون الصحة الذي سيعرض بحر هذا الاسبوع على مجلس الوزراء مؤكدة حاجته إلى نصوص تطبيقية ليجسد في الميدان. و في هذا الصدد قال رئيس عمادة الأطباء الجزائريين محمد بقاط بركاني إن وزارة الصحة قد أعطت مع الشركاء الاجتماعيين المحاور الكبرى حسب المعطيات الديمغرافية والأمراض المزمنة الموجودة بالجزائر.
و أضاف رئيس عمادة الأطباء أن مشروع قانون الصحة الجديد إيجابي ويحتاج إلى بعض البنود التطبيقية ويجب أن يجسد في الميدان كالخريطة الصحية واللامركزية وكذا تطور الأدوية والهياكل الجديدة وغيرها.
وفي الصدد، كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف أن مشروع قانون الصحة الجديد سيعرض أمام مجلس الوزراء هذا الثلاثاء.
و أضاف وزير الصحة خلال زيارته لوهران أن مشروع قانون الصحة سينزل إلى البرلمان بغرفتيه ، مشيرا إلى أنه سيعد مكسبا بالنسبة للمنظومة الصحية الجزائرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم هذا رأي عمادة الأطباء مشروع قانون الصحة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق