عاجل

الجزائر اليوم السعودية تبدأ العمل بالتقويم الميلادي بدلا من الهجري بعد 86 عاما

سودارس 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تبدأ السّلطات السّعودية اليوم الأحد، العمل بالتّقويم الميلادي بدلاً من التّقويم الهجري، بعد حوالي 86 عاماً من العمل به ، ليخسر كل موظّف راتب نصف شهر سنوياً تقريباً . وجاء في البند الرابع عشر من قرارات مجلس الوزراء الأسبوع الماضي، يكون احتساب الرواتب والأجور والمكافآت لجميع العاملين في الدّولة وصرفها، بما يتوافق مع السنة المالية للدولة المحددة بموجب المرسوم الملكي.وقال بيان لمجلس الوزراء، إنّه يعمل بهذا القرار اعتباراً من تاريخ 1 محرّم 1438 ه الموافق ل 2 أكتوبر .
يشار إلى أنّ، السلطات السّعودية ظلت تعمل بالتقويم الهجري منذ 86 عاماً. و يذكر أنّ، السّنة الميلادية تزيد على السنة الهجرية 11 يوماً تقريباً، أي ما يزيد على ثلث شهر، وهو ما يساوي أكثر من شهر كل ثلاث سنوات.وأوضح بعض المتخصّصين، أن التقويم الميلادي ربما لا يدعم الموظف كثيراً، نتيجة خسارتهم 11 يوماً من رواتبهم سنوياً، و15 شهراً من عمرهم التقاعدي لكل 40 عاماً من العمل.ويعد هذا القرار من بين مجموعة القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء السّعودي، في وقت سابق، تضمّن عدم منح العلاوة السّنوية لهذا العام الهجري 1438، أو أيّ زيادة مالية عند تجديد العقود أو تمديدها أو استمرارها أو عند إعادة التّعاقد .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم السعودية تبدأ العمل بالتقويم الميلادي بدلا من الهجري بعد 86 عاما في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق