فلسطين اليوم - افتتاح "مصنع أسمنت فلسطين" في بيت لحم

فلسطين اليوم 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

افتتحت شركة "سند" للموارد الإنشائية، اليوم الأحد، "مصنع أسمنت فلسطين" في محافظة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

واعتبر رئيس مجلس ادارة صندوق الاستثمار محمد مصطفى، افتتاح "مصنع اسمنت فلسطين" خطوة نوعية واضافية من الدرجة الاولى لتعزيز سيادة الدولة الفلسطينية واصفا اياه بالمشروع التاريخي.

وبين مصطفى خلال حفل الافتتاح، ان هذا الاعلان يؤكد من جديد على اننا في صندوق الاستثمار الفلسطيني لا نستثمر فقط بل نساهم في ارساء الاسس لاقتصاد وطني قوي ومستقل.

ووفقاً للقائمين عليه فإن المرحلة الأولى من بناء مصنع اسمنت فلسطين سيتم انجازها خلال 18 شهرا.

وسيساهم المصنع في تعزيز سيادة الدولة واستقلالها اقتصاديا من خلال توفير اسمنت بجودة عالية للسوق المحلي بالإضافة الى خلق مئات فرص العمل لأبناء المحافظة حيث من المتوقع ان يوفر حوالي 1500 فرصة عمل 500 منها بشكل مباشر واكثر من 1000 فرصة عمل بشكل غير مباشر، وسيتم انشاؤه على مرحلتين متتاليتين مرحلة تدشين مطحنة الاسمنت ومرحلة استكمال المصنع المتعلق بإنتاج المواد الخام، بعد ان حصلت الشركة على الموافقات الاولية لأنشاء المشروع في مرحلته الاولى من الجهات الرسمية ذات العلاقة.

وسيقام المصنع على ارض بمساحة 3300 دونم تشمل المحاجر التي تكفي لأكثر من 50 سنه بحجم استثمار يصل الى 310 ملايين دولار اميركي، وسيساهم في استقطاب الاستثمارات العربية والاجنبية وسد احتياج السوق المحلي من الاسمنت.

وتبلغ تكلفة المعدات البيئية الخاصة للمصنع حوالي 25 مليون دولار ويحتاج الى حوالي 1500 كوب ماء يوميا سيتم توفيرها دون المساس بحصص المياه الحالية والمخصصة للبلديات والقرى المجاورة، اضافة الى حوالي 25 ميجاواط طاقة كهربائية سيتم توليدها من محطة الطاقة المرفقة بالمصنع من مصادر الطاقة المتجددة.

وتشمل المرحلة الاولى طحن وتعبأة الاسمنت، وستكون الطاقة الانتاجية للمنشأة مليون طن اسمنت سنويا.

وتم تصميم المصنع وفق احدث الواصفات، بحيث يعمل ضمن نظام مغلق دون تسرب للغبار، وهو مقسم الى 3 اقسام: قسم حفظ المواد الخام وقسم الطحن وقسم التعبئة والتغليف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - افتتاح "مصنع أسمنت فلسطين" في بيت لحم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق