اخر الاخبار اليوم وزير حقوق الإنسان اليمني: هجوم ميليشيات الحوثي وصالح على السفينة الإماراتية "جريمة حرب"

جورنال مصر 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: وصف وزير حقوق الإنسان اليمني عز الدين الأصبحي هجوم ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح على السفينة الإمارتية في باب المندب التى كانت تنقل المواد الطبية والإغاثية للشعب اليمني بأنه "جريمة حرب".


وأشارالأصبحي، في اتصال هاتفي مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الأحد من جنيف، إلى أن موقف الحكومة اليمنية ثابت في إدانة الجرائم التى تقوم بها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، لافتا إلى أن هذا التصرف الذى ارتكبته الميلشيات هو مؤشر حقيقى إلى انزلاق الأمور إلى نوع من التصعيد غير المتوقع، واصفا ذلك بأنه "جريمة مزدوجة" بمعنى الكلمة.


وأوضح أن استهداف سفن تحمل جرحي ومواد إغاثية هى واحدة من جرائم الحرب التى ارتكبتها تلك الميلشيات.


يشار إلى أن الحكومة اليمنية اعتبرت أن ماحدث هو تهديد للامن القومي والعربي، مشيرة إلى أن هناك توجه من قبل الميلشيات لتكرارمثل هذه العمليات ضد الملاحة الدولية في باب المندب.
كما اعتبر مستشار وزير الدفاع السعودي اللواء ركن أحمد عسيري أن تكرار هذه العمليات التى تستهدف السفن في المضيق هى مؤشر خطير يهدد الأمن والاستقرار الدولي. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم وزير حقوق الإنسان اليمني: هجوم ميليشيات الحوثي وصالح على السفينة الإماراتية "جريمة حرب" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جورنال مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق