اخبار فلسطين اليوم غزة: احتفال باختتام مشروع قدرات لتأهيل الخريجين الأحد 2 أكتوبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016 حيث غزة: احتفال باختتام مشروع قدرات لتأهيل الخريجين واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

احتفلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجامعة الإسلامية اليوم الأحد باختتام مشروع "قدرات" لتأهيل وتدريب الخريجين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي استمر ستة شهور.

وأكد وكيل الوزارة سهيل مدوخ على أهمية المشروع وتحقيق الهدف المرجو منه في توفير بيئة عمل للخريجين وتأهيلهم للانطلاق بجدارة لسوق العمل، مشيرا إلى انه جاء ضمن اتفاقية تعاون مع الجامعة الإسلامية لتأهيل وتدريب خريجي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

واعتبر مدوخ أن قطاع الاتصالات من القطاعات الهامة التي تعزز كفاءة وإنتاجية القطاعات التنموية إذا حسن استخدامه وتوظيفه، موضحا أن هذا القطاع يشكل بيئة تحفيزية وتمكينيه للقطاعات الأخرى من حيث الأثر مثل التعليم والصحة والثقافة والتنمية والاقتصاد والرفاه.

وأستعرض مدوخ رسائل البرنامج، مبينا أنها تشمل التأكيد على الشراكة القائمة بين القطاع الحكومي والأكاديمي وتأكيد دور الوزارة في الحد من الفجوة الحاصلة بين مهارات ومستوى الخريجين ومتطلبات سوق العمل والقيام بالواجب من الموظفين وكذلك تحقيق قصة نجاح في الاندماج في سوق العمل.

وشدد على ضرورة التركيز على سوق العمل الخارجي وايجاد رؤية وطنية شمولية لتعزيز العمل عن بعد خاصة في ظل وجود أكثر من 2000 خريج متعطل عن العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة وسوق العمل المحلي غير قادر على استيعاب هذا العدد.

ودعا مدوخ الخريجين للاهتمام بعدة مجالات أهمها تطبيقات الهاتف المحمول والأجهزة اللوحية وأمن المعلومات وإدارة الشبكات وقواعد البيانات والمهارات الناعمة وإتقان مهارات العمل عن بعد واللغة الانجليزية وأدوات التجارة الإلكترونية

من جهته أكد عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية سعيد الغرة أن المشروع هو ثمرة تعاون مستمر بين الجامعة ووزارة الاتصالات، معبرا عن اعتزازه بهذا التعاون.

وقال الغرة إن عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تعمل من أجل تأهيل وتدريب الخريجين من خلال عدة وحدات أهمها وحدة الخريجين التي تعني بالخريجين وتوفير فرص عمل لهم من خلال مشاريع رائدة تم مع مؤسسات خارجية مختلفة.

من جانبه ذكر إسماعيل حمادة مدير عام المعلوماتية ورئيس لجنة المشروع سير العمل في المشروع أنه تم اختيار المشاركين بعناية وبعد اجراء المقابلات من قبل مهندسين مختصين من الوزارة والتعرف على احتياجات الخريجين.

وأوضح حمادة أنه تم تقسيم الخريجين الى عدة مجموعات في قطاع الاتصالات والدعم الفني والصيانة والانظمة المعلوماتية وخدمات الوب وتطبيقات المحمول وتم عقد العديد من الدورات التدريبية التخصصية ودمجهم في بيئة العمل بالوزارة لمدة 6 شهور وبدوام يومي كامل.

وذكر حمادة أن المشروع حقق هدفه في رفع كفاءة الخريجين وقدراتهم وتأهيلهم لسوق العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومحاولة سد احتياجات الشركات من العمالة المدربة والمؤهلة وتأهيل كادر بشري قادر على صناعة منتج معلوماتي فلسطيني منافس.

وتم في اختتام الاحتفال عرض لأبرز انجازات مشروع قدرات وهم التطبيقات والبرامج التي أعدها الخريجون خلال فترة تدريبهم التي تم العمل بها في الوزارة ووزارات أخرى ثم تم بعد ذلك توزيع شهادات التخرج على المشاركين وتوزيع شهادات التقدير على المشرفين والمدربين في المشروع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم غزة: احتفال باختتام مشروع قدرات لتأهيل الخريجين الأحد 2 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق