اخبار مصر %95 من المجريين يصوتون بـ«لا» على استقبال المهاجرين

النهار مصر 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 صوت 95٪ من المجريين ضد حصص توزيع طالبي اللجوء التي وافق عليها الاتحاد الأوروبي العام الماضي، في الاستفتاء الذي يعد، حسبما ذكرت شبكة «روسيا اليوم»، باطل بسبب الإقبال الضعيف

وأظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة «Nezopont» اليوم الأحد أن المصوتين اختاروا رفض حصص اللاجئين التي وافق عليها الاتحاد الأوروبي رغم احتجاجات المجر وثلاث دول أوروبية أخرى.

وأغلقت الصناديق، في استفتاء شعبي بالمجر للتصويت بنعم أو لا على قرار توزيع اللاجئين والمهاجرين وفق نظام الحصص في بلدان الاتحاد الأوروبي.

ودعي نحو 8.3 ملايين ناخب إلى الرد على سؤال: "هل تريد أن يفرض الاتحاد الأوروبي إعادة توزيع إلزامي لمواطنين غير مجريين في المجر من دون موافقة البرلمان المجري؟".

ولم تقترح بودابست حتى اليوم استقبال لاجئين، وستعتبر نفسها في حال فوز "لا" أي المعارضة على القرار، غير ملزمة بالمساهمة في المجهود الأوروبي لتوزيع المهاجرين الذين يصلون إلى القارة.

وبدأت اللجنة المخصصة بالاستفتاء في فرز الأصوات لتعلن النتيجة رسميًا في وقت لاحق، علمًا أن استطلاعات الرأي تتوقع فوزًا كبيرًا لـ"لا"، ومن شأن هذه النتيجة أن تعزز المكانة السياسية لفيكتور أوروبان في المجر، وأن تلمع صورته باعتباره زعيم التيار الشعبوي الرافض للهجرة في أوروبا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر %95 من المجريين يصوتون بـ«لا» على استقبال المهاجرين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع النهار مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النهار مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق