مصر24 - إيطاليا.. طرد 5 مقدونيين للاشتباه في ارتباطهم بـ'داعش'

شاشة نيوز 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بتهمة الحض على الإرهاب.. 

وكالات - شاشة نيوز- صدرت السلطات الإيطالية، اليوم الأحد، قرارا بطرد 5 مقدونيين لدواعٍ أمنية إثر الاشتباه في ارتباطهم بتنظيم "داعش".

وقال التلفزيون الحكومي الإيطالي إن وزير الداخلية، أنجيلينو ألفانو، أصدر مرسوماً بطرد الخمسة، بناء على طلب من النائب العام في مدينة تريسته (شمال شرق)، كارلو ماستيللوني، وفق التحقيقات القضائية التي أجرتها إدارته على مدى عامين.

ووفق ماستيللوني، فإن الخمسة كانوا يعيشون في مقاطعة "رونكي دي ليجوناري" التابعة لمدينة غوريتسيا (شمال شرق)، وقد نشروا عبر حساب على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عدداً كبيراً من مقاطع الفيديو والوثائق تمثل دعاية ودعما لتنظيم "داعش".

وجاء مرسوم الطرد، بناءً على تهمة ارتكاب جرم الحض على الإرهاب من خلال استخدام التكنولوجيا المعلوماتية.

وبذلك يرتفع إلى 121 عدد الأجانب المطرودين من إيطاليا منذ يناير/كانون الثاني من عام 2015 بتهم تتعلق بالتطرف، وإلى 55 منذ مطلع 2016 .

ووفق معطيات رسمية، يبلغ عدد المسلمين في إيطاليا 1.613 مليون نسمة، يحمل 150 ألفاً منهم الجنسية الإيطالية، فيما يتمتع الباقون بإقامات قانونية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - إيطاليا.. طرد 5 مقدونيين للاشتباه في ارتباطهم بـ'داعش' في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق