اخبار ليبيا اليوم الحكومة الموقتة ترد على تقرير «العفو الدولية» حول أحداث بنغازي

اخبار ليبيا 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الأحد 02 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, استنكرت هيئة الإعلام الخارجي بالحكومة الليبية الموقتة تقرير «العفو الدولية» حول أحداث بنغازي، والذي قالت إنها تضمن «مغالطات كبيرة تتنافى مع الواقع».

وقالت الهيئة إنها «تستغرب تناول بعض القنوات الإعلامية العالمية لما ورد في التقرير على أساس أنه حقائق؛ وذلك بخصوص العائلات العالقة والمدنيين العالقين في منطقة قنفودة وتعرضهم لخطر الموت من الجوع والمرض والقتال».

وأشارت إلى أن القوات المسلحة «لم تتوقف عن توجيه النداءات المتكررة للعالقين بالخروج من مناطق القتال وتعهدت بتقديم ممر آمن»، منوهة بأن القوات المسلحة وجهت نداءً أيضًا للجهات ذات العلاقة بهذا الأمر مثل الصليب الأحمر والهلال الأحمر للقيام بواجبهم الإنساني.

اقرأ أيضًا: تفاصيل تقرير «العفو الدولية» حول معاناة المحاصرين في قنفودة

وقالت هيئة الإعلام إن بعض العالقين استجاب في مراحل القتال، وقدمت القوات المسلحة الحماية لهم، إذ تعتبرهم أسرى حرب ومختطفين من قبل الجماعات الإرهابية، ومن بينهم أفراد من القوات المسلحة سبق اختطافهم وكذا سجناء كانوا في سجن بوهديمة من المحسوبين على النظام السابق.

وأضافت أن القوات المسلحة تعهدت بحماية الأسر والأطفال وتقديم من يسلم نفسه إلى العدالة، وضمان محاكمة عادلة لمن تورط منهم في القتال تنفيذًا للاتفاقيات الدولية، مستدركة «غير أن هؤلاء رفضوا كل المبادرات وتمسكوا بالأسرى المذكورين للمساومة بهم واستخدامهم كدروع بشرية».

وأوضحت أن «الجماعات الإرهابية اشترطت أن يكون خروج هؤلاء باتجاه البحر بعيدًا عن رقابة القوات المسلحة؛ مما يؤكد النية على تهريب مجرمين من هذه الجماعات الإرهابية وسط العائلات والأطفال».

وتابعت أن القوات المسلحة لا تزال ترحب في بياناتها بكل جهد وتتعهد بتقديم الضمانات والحماية وتناشد الجميع في هذا المضمار.

اختتمت هيئة الإعلام الخارجي بالحكومة الموقتة بتأكيدها عدم دقة تقرير منظمة العفو الدولية، داعية كافة وسائل الإعلام العالمية للتحقق على أرض الواقع، مؤكدة «تعاونها مع أي وسيلة إعلامية ترغب في الوصول إلى الحقيقة».

ورصد تقرير لمنظمة العفو الدولية أوضاعًا صعبة لمدنيين محاصرين في قنفودة جنوب غرب بنغازي، على خلفية المواجهات العسكرية الجارية بين القوات المسلحة الليبية وقوات ما يُعرف بـ«مجلس ثوار بنغازي».

وفيما أشار التقرير إلى أن مئات المدنيين محاصرون في بنغازي التي ما زلت تواجه قتالاً مكثفًا، نقلت شهادات لـ130 عائلة ليبية ومئات الرعايا الأجانب الذين حوصروا لشهور في المنطقة السكنية قنفودة الواقعة جنوب غرب بنغازي، بسبب غلق كافة طرق الدخول أو الخروج وقطع جميع الإمدادات سواء غذاء أو دواء.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم الحكومة الموقتة ترد على تقرير «العفو الدولية» حول أحداث بنغازي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق