اخبار مصر «المسلماني»: مصر أمام فرصة ذهبية لاستقبال استثمارات الخليج والسعودية

النهار مصر 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن نجاح الكونجرس الأمريكي في إقرار قانون جديد لمحاكمة المملكة العربية السعودية في أحداث 11 سبتمبر 2001 يعني سحب السعودية لجزء كبير من أموالها من أمريكا، مؤكدًا أن الاستثمارات السعودية بالولايات المتحدة تصل إلى 700 مليار دولار حاليًا.

وأضاف «المسلماني»، في برنامج «الطبعة الأولى»، المذاع على فضائية «دريم»، مساء الأحد، أنه من المحتمل أن السعودية قد تمتنع عن الاستثمار في الولايات المتحدة مستقبلًا، مستبعدًا إمكانية استقبال مصر لاستثمارات السعودية في ظل عدم تعديل قانون الاستثمار.

وأكد أن دول أوروبا وتركيا والهند والصين واليابات وأمريكا غير مؤهلة مستقبلًا لاستقبال استثمارات السعودية والخليج بعد صدور قانون محاكمة السعودية في أحداث 11 سبتمبر، وأن هذا القانون يعني محاكمة دول أخرى كثيرة، موضحًا أن مصر أمام فرصة ذهبية لاستقبال استثمارات الخليج والسعودية.

وطالب بضرورة وقوف العرب جنبًا إلى جنب من الناحية الاقتصادية، وأنه يجب على مصر محاولة جذب الاستثمارات الخليجية، لافتًا إلى انهيار التحالف الاستراتيجي بين أمريكا والسعودية.

كانت وزارة الخارجية السعودية، قد أدانت إقرار الكونجرس الأمريكي لقانون جديد يتيح لأسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001 مقاضاة المملكة للمطالبة بتعويضات، ووصفت الوزارة في بيان الخميس الماضي، الخميس الأمر بأنه "مصدر قلق كبير".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر «المسلماني»: مصر أمام فرصة ذهبية لاستقبال استثمارات الخليج والسعودية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع النهار مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النهار مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق