مصر24 - العراق.. تدمير معملاً للعبوات الناسفة تابعاً لداعش في الموصل

شاشة نيوز 0 تعليق 45 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في قصف للتحالف الدولي.. 

وكالات - شاشة نيوز- قالت وزارة الدفاع العراقية، مساء الأحد، إن طائرات التحالف الدولي دمرت معملاً متكاملاً للعبوات الناسفة، تابعاً لتنظيم "داعش" في مدينة الموصل (شمال).

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الوزارة تدمير أهداف جديدة لـ"داعش" بالقرب من الرمادي، غربي البلاد.

ولم تحدد الحكومة العراقية، حتى اليوم، موعداً لانطلاق العملية العسكرية لتحرير الموصل، لكن رئيس الحكومة حيدر العبادي قال، أمس الأول، إن العملية العسكرية باتت وشيكة وقريبة جداً، ودعا سكان "الموصل" الى مساندة قواته عن دخولها المدينة.

وبثّت قناة "العراقية"، المقربة من الحكومة، مساء اليوم، فيديو أظهر مقاتلة للتحالف الدولي، وهي تقصف مبنى وتدمره بالكامل.

ونقلت القناة عن وزارة الدفاع العراقية القول إن المبنى المدمر عبارة عن معمل للعبوات الناسفة المحلية الصنع تابعاً لـ"داعش"، مشيرة إلى أن القصف خلف قتلى من تنظيم داعش.

وفي محافظة الأنبار(غرب)، قالت الوزارة، في بيان لها، إن طائرات تابعة لسلاح الجو العراقي استهدفت مركزاً للقيادة لتنظيم "داعش" يضم عددا من الانتحاريين من جنسيات عربية (لم تحددها أو تذكر عددهم)".

وبحسب البيان قالت الوزارة إن "الهجوم من قبل الطائرات العراقية استهدف أيضا مخازن للأسلحة وعجلتين (سيارتين) مفخختين في منطقتي البو ذياب والبو عساف قرب الرمادي بمحافظة الأنبار".

وعلى صعيد متصل، أسقطت القوات العراقية، الأحد، طائرة مسيرة (بدون طيار) تعود لتنظيم "داعش"، جنوبي الموصل كانت تجري عملية استطلاع على مواقع للقوات العراقية.

وقال العقيد عباس مسلم، آمر اللواء 92 في الجيش العراقي، إن "قوة من الجيش العراقي في اللواء 92 التابع للفرقة 15، والمعروف بقوة تحرير تلعفر، تمكنت عصر اليوم الأحد من إسقاط طائرة مسيرة تعود لتنظيم داعش بين ناحية القيارة ومفرق الحضر، جنوب الموصل".

وأوضح مسلم، أن شعبة الرصد تمكنت من رصد دخول الطائرة إلى أجوائنا وتمكنا من فتح النار عليها وإسقاطها، مبيناً أنه "تم العثور على ذاكرة داخلية للطائرة استخدمت في تصوير مواقع عسكرية".

من جهة أخرى، دعا سليم الجبوري، رئيس البرلمان العراقي، إلى ضرورة إشراك أبناء مدينة الموصل بالعملية العسكرية ومسك المناطق المحررة من سيطرة تنظيم "داعش". 

وشدد الجبوري، على هامش لقائه دوغلاس آلن سليمان، سفير واشنطن في بغداد، وفقا لبيان لمكتبه، "على أهمية إكمال عمليات تحرير كافة المدن العراقية، مع ضرورة أن يتم اشراك أبناء تلك المناطق في العمليات العسكرية وفي مسك ملف مدنهم المحررة".

وأكد الجبوري "أهمية تأمين كافة المستلزمات الضرورية لاستيعاب النازحين من أبناء المدينة والمتوقع خروجهم مع بدء معركة التحرير".

وفي يونيو/حزيران 2014، استولى "داعش" على عدد من المدن العراقية، بينها الموصل، ومنذ مايو/أيار 2016، بدأت الحكومة في الدفع بحشود عسكرية قرب الموصل، ضمن خطط لاستعادة السيطرة عليها من "داعش"، كما تقول الحكومة إنها ستستعيد المدينة من التنظيم قبل حلول نهاية العام الحالي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - العراق.. تدمير معملاً للعبوات الناسفة تابعاً لداعش في الموصل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق