عاجل

سلطانة: توقعات أحوال الطقس لليوم الاثنين

سلطانة 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم، أن يبقى الطقس حارا نسبيا بالسهول الداخلية وبجنوب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل مع تكون كتل ضبابية محلية.

كما يتوقع مرور سحب أخرى عليا بالأقاليم الجنوبية وبالمناطق الوسطى مع أجواء مشمسة بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد وبجنوب المنطقة الشرقية، كما ستهب من الشمال الغربي، وأحيانا من الشمال بالأقاليم الصحراوية ومن القطاع الشمالي عموما بباقي مناطق. وستتراوح درحات الحرارة الدنيا ما بين 07 و13 درحة بالمرتفعات، وما بين 11 و16 درجة بكل من المنطقة الشرقية والهضاب العليا، والجنوب الشرقي ومنطقة الغرب وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 17 و22 درجة بالسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية والسايس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 22 و 27 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و24 درجة بالمرتفعات، وما بين 25 و30 درجة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية، وما بين 28 و33 درجة بالمنطقة الشرقية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و36 درجة بمناطق اللوكوس والغرب والسايس والهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وتانسيفت ودكالة وعبدة وسوس والجنوب الشرقي، وما بين 35 و40 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا مابين الرباط والصويرة، وقليل الهيجان بين طرفاية والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: توقعات أحوال الطقس لليوم الاثنين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق