اخبار ليبيا اليوم هل يحرك اجتماع باريس الجمود الحاصل في المشهد السياسي الليبي؟

اخبار ليبيا 0 تعليق 33 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, قال المحلل السياسي الليبي عيسى عبدالقيوم إن الاجتماع الوزاري الدولي المزمع عقده غدا الاثنين في العاصمة الفرنسية باريس لن يكون سوى نسخة مكررة للقاءات سابقة رغم أهمية الدور الفرنسي كونه مرتبط مباشرة مع الدول الثلاث الكبار الولايات المتحدة وبريطانيا وايطاليا.

وأضاف عبدالقيوم في تصريحات لبوابة افريقيا الإخبارية أن  ما يحدث على الأرض يتحرك بسرعة قد تتجاوز اللقاء، ففي الشرق يرسخ الجيش تواجده بمظلة شرعية من البرلمان والحكومة وبدعم من القبائل وينجح في تصدير النفط.

وأوضح أن لقاء باريس سعول على سيطرة الميليشيات على العاصمة طرابلس، أين ستقوم بخلط أوراق السراج وتدخل العاصمة في متاهة ترسخ “كرتونية” حكومة  السراج.

وشدد عبدالقيوم أن هذا الاجتماع لن يأتي بأي جديد إلا في صورة تمت الموافقة على العودة إلى المسودة الرابعة غير المعدلة التي كان مجلس النواب قد وقع عليها بالأحرف الأولى في يوليو من العام الماضي، إضافة إلى الاعتراف الجدي بالجيش كمؤسسة لديها  القدرة احداث التوازن المطلوب برفع حظر التسليح عنه، إضافة إلى التلويح بالبطاقة الحمراء في وجه الميليشيات وهو الأمر الذي لن يتم في ظل وجود تركيا وقطر.

وتحتضن العاصمة الفرنسية باريس، الاثنين اجتماعا دوليا حول ليبيا، لبحث جهود إعادة الأمن والاستقرار وتحقيق المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي.

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية، قد أعلنت أن الاجتماع سيعقد على مستوى كبار المسؤولين بمشاركة عدد من الدول العربية والغربية الفاعلة في الأزمة الليبية.وأضافت أن هذا الاجتماع يأتي في  إطار جهود دعم حكومة الوفاق الوطني الليبية. وقالت إن الاجتماع يعتبر امتدادا للزيارة التي قام بها رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج الثلاثاء الماضي، إلى باريس والتي تم خلالها الاتفاق على تعزيز التعاون العسكري والأمني بين ليبيا وفرنسا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم هل يحرك اجتماع باريس الجمود الحاصل في المشهد السياسي الليبي؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق