مصر24 - المجر.. فشل الاستفتاء بشأن قبول اللاجئين

شاشة نيوز 0 تعليق 36 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاستفتاء بحاجة إلى 4 ملايين ناخباً.. 

وكالات - شاشة نيوز- أعلنت لجنة الانتخابات الوطنية في المجر، مساء الأحد، فشل عملية الاستفتاء في البلاد، حول قبول أو رفض استقبال ألف و294 لاجئاً، في إطار المحاصصة التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي، لبقاء نسبة المشاركة فيه عند 43.29% من مجموع عدد الناخبين المسجلين.

وذكر بيان صادر عن اللجنة، أنها فرزت نحو 98.56% من مجموع الأصوات، وأن 98.28% صوتوا بـ "لا"، في حين أن 1.72% صوتوا بـ "نعم" في الاستفتاء المذكور.

وقد دُعي في المجر الأحد، 8 ملايين و272 ألفًا و625 ممن يحق لهم التصويت إلى الرد على سؤال: "هل توافق على فرض الاتحاد الأوروبي توطيناً إلزامياً للمواطنين غير المجريين في المجر دون موافقة البرلمان ؟".

وأعلن مكتب الانتخاب الوطني، في وقت سابق، أن الاستفتاء بحاجة إلى تصويت 4 ملايين و136 ألفًا و313 ناخبًا، حتى يصبح نافذًا.

ويقاطع الكثير من أحزاب المعارضة، الاستفتاء، وفي طليعتها الحزب الاشتراكي، وهو أكبر حزب معارض، فيما يدعو حزبا "فيدس" الحاكم، و"جوبيك" المعارض، الناخبين للتصويت بـ"لا" على السؤال المطروح في الاستفتاء.

وفي 24 شباط/ فبراير الماضي، قررت الحكومة المجرية، إجراء الاستفتاء، لدعم موقفها الرافض للخطة الأوروبية لتقاسم أعباء 160 ألف لاجئ، قرر الاتحاد توطينهم في الدول الأعضاء. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - المجر.. فشل الاستفتاء بشأن قبول اللاجئين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق