اخبار ليبيا اليوم عمداء 70 بلدية في ليبيا يبحثون في طرابلس تفعيل الإدارة المحلية

اخبار ليبيا 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, اختتمت مساء اليوم الأحد، أعمال الملتقى الأول لبلديات ليبيا الذي انعقد بالعاصمة طرابلس بمشاركة 70 من عمداء وممثلي بلديات المناطق الغربية والجنوبية والوسطى.

 

وأقيم الملتقى برعاية وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاق الوطني تحت شعار “ليبيا تجمعنا”، وحضره أعضاء بمجلس النواب ورئيس المجلس الرئاسي والنائب الأول لرئيس مجلس الدولة ورئيس وأعضاء بعثة الأمم المتحدة في ليبيا.

 

وناقش عمداء البلديات خلال الملتقى الذي عقد على جلستين صباحية ومسائية سبل تفعيل الإدارة المحلية وصلاحيات المجالس البلدية، والتأكيد على إلغاء القرار رقم 116 والخاص بصلاحيات عمداء البلديات.

 

كما ناقش عمداء البلديات في الملتقى آليات تنظيم العمل داخل المجالس البلدية والنظر في موضوع المجلس الأعلى للإدارة المحلية والأسباب التي أعاقت العمل به.

 

وبحث المجتمعون ايضا عدد من مشاكل البلديات ونقل الاختصاصات وما هي الخطوات العملية بعد إلغاء لجنة استراتيجيات الإدارة المحلية إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات العلاقة.

 

وشهد الملتقى غياب أكثر من 50 بلدية من مناطق شرق ليبيا وجنوبها الشرقي الخاضعة لسلطة مجلس النواب والحكومة المؤقتة المنبثقة عنه.

 

يذكر أن المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر عن أسفه لعدم حضور بلديات شرق ليبيا، واعتبره أمر محبط، مؤكدا أن الملتقى كان من المفترض أن يجسد وحدة ليبيا على حد تعبيره.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم عمداء 70 بلدية في ليبيا يبحثون في طرابلس تفعيل الإدارة المحلية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق