مصر24 - الهند.. مقتل جندي بهجوم مسلح في كشمير

شاشة نيوز 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وسط تصاعد التوتر مع باكستان... 

وكالات - شاشة نيوز- قتل جندي هندي وأصيب آخر، الأحد، جراء هجوم مسلح على معسكر تابع للجيش الهندي في الشطر الذي تسيطر عليه نيودلهي من إقليم "كشمير" المتنازع عليه مع باكستان.

وقال سيد جاويد مجتبى غيلاني المسؤول بالشرطة الهندية في تصريحات صحفية، إنه "لا يمكن تحديد ما إذا كان المسلحون حاولوا دخول المعسكر الواقع في قضاء بَرامُلا الذي يبعد نحو 50كم شمال غربي مدينة سريناغار بالإقليم".

ويضم الجزء الخاضع لسيطرة الهند من الإقليم، "جماعات مقاومة" تحارب منذ عام 1989 ضد سيطرة نيودلهي عليه، بينما تتهم الأخيرة إسلام آباد، بدعم المسلحين في الإقليم، في وقت تؤكد فيه الدولتان أحقيتهما بالسيادة الكاملة عليه.

والسبت الماضي، شهدت الحدود الباكستانية الهندية، تبادلا لإطلاق النار بين جيشي البلدين، دون وقوع ضحايا أو إصابات من الجانبين. 

والخميس الماضي، أعلن الجيش الباكستاني مقتل اثنين من جنوده على يد القوات الهندية في هجوم وصفه بـ "غير المبرر" على أراضيه في إقليم "كشمير"، ذو الغالبية المسلمة، وقال في بيان له إن عناصره ردوا بالمثل على "الاعتداء"، الذي وقع على طول الحدود، بالقرب من قريتي كيل وليبا. 

ويقول الجيش الهندي إنه ينفذ "عمليات معينة" على الحدود بين البلدين، في حين باكستان تقول إن العملية الهندية "كذبة ملفقة عمدا لخلق تأثير وهمي".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - الهند.. مقتل جندي بهجوم مسلح في كشمير في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق