مصر24 - هزيمة قاسية لبرشلونة أمام سلتا فيغو

شاشة نيوز 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالات- تلقى برشلونة، حامل اللقب، هزيمة قاسية أمام مضيفه سلتا فيغو بنتيجة 4-3 في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، الأحد.
وعلى ملعب بالايدوس، لم يستغل برشلونة تعادل غريمه التقليدي ريال مدريد مع إيبار لانتزاع الصدارة التي ذهبت لأتلتيكو مدريد عقب فوزه على فالنسيا 2-صفر.

وتبادل سلتا فيغو وبرشلونة الذي غاب عنه نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بداعي الإصابة، الهجمات والفرص وتدخل الحارسان سيرخيو ومارك-أندريه تير شتيغن مرات عدة وخصوصا الأخير، الذي أنقذ الفريق الزائر عدة مرات في الشوط الأول.

وبعد محاولات عدة من الجانبين، نجح سلتا فيغو في افتتاح التسجيل عندما مرر ياغو أسباس كرة خلف الدفاع، هرع إليها الدنماركي بيوني سيستو وتابعها منحرفة على يمين تير شتيغن (22).

وقاد أسباس هجمة معاكسة بعد أن وصلته الكرة من حارسه في منتصف الملعب، وهرب من المدافعين جيرار بيكيه وسيرخي روبرتو، وأرسلها زاحفة على يسار الحارس الألماني هدفا ثانيا (31).

وبعد أقل من دقيقتين، اهتزت شباك برشلونة للمرة الثالثة إثر خطأ دفاعي وتمريرة طويلة جدا من الصربي نيمانيا رادويا إلى أسباس عند خط الـ6 أمتار، حاول المدافع الفرنسي إبعادها فأدخلها إلى مرماه بالخطأ (33).

ولم يسبق لبرشلونة أن اهتزت شباكه 3 مرات في أول 33 دقيقة منذ 2001، و3 مرات خلال 11 دقائق منذ 2007، كما لم يسبق لأي فريق أن حقق الفوز بعد أن تخلف صفر-3 في الشوط الأول، سوى فالنسيا حين تغلب على إسبانيول 5-4 عام 1967.

ومع انطلاق الشوط الثاني، دفع مدرب برشلونة لويس أنريكي بأندريس أنييستا بدلا من البرازيلي رافينيا لإعادة ترتيب البيت الكاتالوني والتوازن إلى خط الوسط.

وتابع سلتا فيغو تفوقه في الشوط الثاني خصوصا في المرتدات، وتألق تير شتيغن مجددا ومرات عدة قبل أن يتمكن بيكيه من تقليص الفارق من كرة عالية، أرسلها أنييستا على رأس بيكيه الذي أودعها الشباك (58).

وتنفس أنييستا وزملاؤه الصعداء بعد احتساب ركلة جزاء نتيجة إمساك رادويا للبرتغالي أندريه غوميش بقميصه داخل المنطقة، نفذها البرازيلي نيمار على يمين الحارس الفاريز (64).

وعندما كان برشلونة يحاول العودة والخروج بالتعادل على الأقل، أهدى تير شتيغن هدفا مجانيا لأصحاب الأرض عندما حاول إبعاد الكرة فأرسلها على رأس التشيلي بدرو هرنانديز المتقدم، الذي خطفها فأصابت القائم الأيمن وتحولت إلى داخل الشباك هدفا رابعا لسلتا (77).

وأهدر أسباس، نجم اللقاء بلا منازع، فرصة هدف خامس عندما تخطى جميع اللاعبين وانفرد بتير شتيغن وسددها خفيفة في قدمي الأخير، فذهبت إلى الدفاع وضاعت الخطورة (79).

وسجل بيكيه الهدف الثالث لبرشلونة من متابعة رأسية لكرة عرضية أرسلها دينيس سواريز، بديل سيرخيو بوسكيتس، من الجهة اليمنى (87).

وكاد نيمار يدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة، لكنه تسرع وأهدر فرصة لا تعوض، ووضعت الدقائق الخمس المضافة كوقت بدل من ضائع قلوب أنصار الفريقين على الأكف، لكن النتيجة لم تتبدل وتلقى برشلونة الهزيمة الثانية فبقي رصيده 13 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف أمام فياريال، فيما رفع سلتا فيغو رصيده إلى 10 نقاط.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - هزيمة قاسية لبرشلونة أمام سلتا فيغو في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق