اخبار السعودية عسيري : التحالف رد على استهداف المليشيات السفينة الاغاثية والحوثيون يعتدون ويتباكون مطالبين بهدنة

سودارس 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشار اللواء أحمد عسيري المستشار بمكتب وزير الدفاع السعودي ، والمتحدث الرسمي باسم قوات التحالف ، إلى أن قوات التحالف ردت على استهداف الميليشيات للسفينة الإغاثية, وأن باب المندب ممر دولي، ويؤثر على مصالح دول العالم. وبين اللواء عسيري أن: "استخدام سفن الصيد في عمليات ميليشيات الحوثي بباب المندب مؤشر على العجز الذي تواجهه في اليمن"، وأضاف: "ردت قوات التحالف على استهداف الميليشيات للسفينة الإغاثية.. والشأن في باب المندب دولي ويؤثر على مصالح دول العالم".
وأكد في حديث ل " قناة الإخبارية" السعودية ، مساء اليوم (الأحد ) ، قائلًا : "لا نثق فيمن يقتل المرضى العزل على سفن الإغاثة، وستكون الإجراءات أكثر صرامة ودقة حتى نضمن سلامة السفن الإغاثية التي تأتي من باب المندب، وفي الوقت الذي يتباكى فيه الحوثيون ويطالبون بهدنة نجدهم يستهدفون قوافل إغاثة اليمنيين، ولا توجه لديهم لاستقرار اليمن.
وأشار إلى أن هنالك تساؤلًا ، كيف تدعو الأمم المتحدة إلى هدنة مع من يقتل الجرحى وهم في طريقهم لتلقي العلاج".
و أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن ، في وقت سابق ، أنها قامت، فجر هذا اليوم، وفي تمام الساعة (1230)، بعملية إنقاذ لركاب مدنيين بعد استهداف المليشيات الحوثية للسفينة المدنية (سويفت) التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية التي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية عسيري : التحالف رد على استهداف المليشيات السفينة الاغاثية والحوثيون يعتدون ويتباكون مطالبين بهدنة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق