عاجل

فلسطين اليوم - مراسلنا: طرد 15 طالب توجيهي علمي من مدرستهم بالوسطى والسبب !

فلسطين اليوم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفاد مراسلنا بأن نحو 15 طالب من طلاب الثانوية العامة، من الفرع العلمي في مدرسة خالد بن الوليد الثانوية التابعة لمديرية الوسطى، يرفضون قرار نقلهم الى مدرسة الشهداء الثانوية، الذي أبلغتهم به المديرية قبل يومين.

و وفقاً لمراسلنا، فقد توجه الطلاب الــ 15 صباح اليوم الاثنين الى مدرستهم، فقام المدير بطردهم و قال بأنهم يجب أن يذهبوا الى المدرسة التي تم نقلهم اليها، و ذلك قبل أن يتوجهوا الى مديرية المنطقة التي قامت هي الأخرى بطردهم، و لا زالوا يقفون في الشارع أمام مدرستهم الأصلية حتى الآن،فيما تم استدعاء قوات من الشرطة التي قامت بالاعتداء على هؤلاء الطلاب بالعصي و الهراوات.

و اعتبر الطلاب الــ 15 قرار نقلهم قراراً تعسفياً، و يأتي في سياق مناكفات بين مدراء المدرستين، بعد أكثر من شهر من الدراسة، و الدخول في المنهج، و التأقلم مع الهيئة التدريسة.

كما عبر أهالي هؤلاء الطلاب الذين وصلوا الى مكان اعتصام الطلاب عن خشيتهم من أن يؤثر هذا القرار و هذه الاجراءات التي تتخذها الوزارة في هذا الوقت الحساس بالنسبة لأبنائهم، على العملية الدراسية لأبنائهم، مطالبين الوزارة بسرعة ايجاد حل لهذه المشكلة.

من ناحيته أكد د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية و التعليم في قطاع غزة بأن هناك ترتيبات تقوم بها الوزارة لتخفيف الازدحام في المدارس.

و أوضح في تصريح لــ "وكالة فلسطين اليوم الاخبارية" بأن تأخر افتتاح مدرسة العز الثانوية تسبب في حدوث ازدحام في مدرسة خالد بن الوليد، و أن عدد الطلاب في مدرسة الشهداء أقل بكثير منها، لذلك فإن الوزارة تجري ترتيبات ستكون في مصلحة الطلاب من ناحية قرب المدرسة عن سكنهم، لافتاً الى أنه سيتم التواصل مع الجهات المختصة في المنطقة لوضع حل لهذه الاشكالية.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - مراسلنا: طرد 15 طالب توجيهي علمي من مدرستهم بالوسطى والسبب ! في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق